الأحد، 02 يونيو 2024 03:03 م

سعد الجمال: حادث المنيا ضد قيم الأديان والمبادئ الإنسانية وعدوانا على المرأة المصرية

سعد الجمال: حادث المنيا ضد قيم الأديان والمبادئ الإنسانية وعدوانا على المرأة المصرية سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
الجمعة، 27 مايو 2016 01:09 م
كتب محمد صبحى
أصدر اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" ورئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، اليوم الجمعة، بيانا حول أزمة سيدة المنيا قال فيه: "إن الحادث الذى وقع فى قرية من قرى محافظة المنيا على سيدة مصرية من الأخوة أقباط مصر لهو حادث ضد قيم الأديان والمبادئ الإنسانية كما أنه عدوان على المرأة المصرية التى تشبعت بها ثقافتنا المصرية لمساس بأعراض الشعب المصرى بأثره الذى كان ترابطه وسيظل على مدى العصور هو الضمانة التى واجهنا بها الطامعين والغزاة والمحتلين ونواجه بها حاليا المعركة ضد الإرهاب الأسود الذى طالما حاول أن يشق الصف بيننا بمؤامرات دنيئة ولكن وعى الشعب المصرى أبى ألا أن يكون كيانا وطنيا واحدا.

وأضاف رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى بيانه: أن نواب الشعب المصرى يرفضون هذه التصرفات غير المسئولة، كما تطالب أجهزة التحقيق والأجهزة الأمنية بسرعة ضبط كل من اشترك فى هذا الحادث الدنىء وما تلاه من عدوان على بيوت بعض أبناء القرية.

وتابع اللواء سعد الجمال: كما أننا نشيد بموقف البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرق الكرازة المرقسية على موقفه الحكيم وحكمته البالغة فى ضبط النفس والتعامل مع هذا الحادث الإجرامى الذى اهتزت له مشاعرنا جميعا.

واستطرد رئيس لجنة الشئون العربية فى بيانه لقد وقفت مصر بكيانها متكاملا على أعقاب ثورات 25 يناير و30 يونيو فى مواجهة كافة التحديات واختلطت دماء المصريين من مسلمين وأقباط فى معركة واحدة وكم تحلى الأخوة الأقباط بالوطنية المصرية الصادقة فى مواجهة كل من تآمر على نسيجنا من أجل النيل منه.

وأضاف رئيس ائتلاف "دعم مصر": أننا نشيد بموقف القيادة السياسية التى كانت على درجة عالية من الوعى فى مواجهة كل هذه التحديات وحرصت على أن يكون للقانون سيادته على كل مصرى أيا كان موقعه أو انتماؤه وأن يوضع كل من خالف القانون تحت طائلة العقاب وحفظ الله مصر وعاشت صامدة أبية ضد كل محاولة للنيل منها.

وكان اللواء سعد الجمال بدأ بيانه مستشهد بالآية القرآنية "آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير".

سعد الجمال حادث المنيا ضد قيم الأديان والمبادئ الإنسانية وعدوانا على المرأة المصرية (1)

سعد الجمال حادث المنيا ضد قيم الأديان والمبادئ الإنسانية وعدوانا على المرأة المصرية (2)



الأكثر قراءة



print