الأحد، 02 يونيو 2024 08:04 ص

نائب العريش يرفض مد الطوارىء بسيناء: هناك من يعمل على عزلها وإخلائها لصالح العدو

نائب العريش يرفض مد الطوارىء بسيناء: هناك من يعمل على عزلها وإخلائها لصالح العدو النائب حسام الرفاعى
الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:19 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب حسام الرفاعى، عضو البرلمان عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إنه لم يوافق على إعلان حالة الطوارئ ببعض المناطق بمحافظة شمال سيناء، بالرغم من أن تقرير اللجنة العامة للبرلمان تضمن موافقته على إعلانها مع الاحتفاظ ببعض التحفظات.

وأضاف الرفاعى خلال كلمته بالجلسة العامة، أن سيناء هى قضية الوطن كله، وأن التعامل معها باعتبارها أزمة داخل الوطن سيكسرها، قائلًا "الأطماع قائمة فى سيناء من أصحاب عقيدة من النيل للفرات".

وتابع نائب شمال سيناء قائلًا "من يدعو لإخلاء سيناء من أهلها يعمل لصالح العدو، ومن يعمل على عزلها جغرافيًا واجتماعيًا ويكسر قدسيتها ويعمل على كسر إرادة أبنائها وانتمائهم للوطن يعمل لصالح إسرائيل".

وشدد الرفاعى على ضرورة التفرقة بين وجود إرهاب على أرض سيناء وإرهاب أبناء سيناء، لافتًا إلى أن هناك منظمات وجهات أجنبية قررت أن تحارب مصر من سيناء، قائلًا "لا يجب التعامل مع كل من يعيش على أرض سيناء باعتباره إرهابى، فهناك المئات من أبناء سيناء تم استهدافهم لمجرد أنهم تعاونوا مع الجيش والشرطة".

وأشار نائب العريش إلى أنه يعترض على الممارسات والتجاوزات الأمنية، قائلًا "ما يحدث فى الكمائن لدينا أزمة فى الغاز والغاز محتجز عند الكمائن، وهناك حالات قتل خطأ لا يتم الاعتراف بها، والحبس لفترات طويلة على ذمة التحريات لشباب سيناء".


print