الجمعة، 17 مايو 2024 01:53 م

حمدى بخيت: اختفاء الطائرة المصرية يستهدف ضرب مثلث العلاقات بين القاهرة وموسكو وباريس

حمدى بخيت: اختفاء الطائرة المصرية يستهدف ضرب مثلث العلاقات بين القاهرة وموسكو وباريس حمدى بخيت عضو مجلس النواب
الخميس، 19 مايو 2016 11:21 ص
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، إن حادث اختفاء الطائرة المصرية القادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا، ومتوجهة إلى مطار القاهرة، تصنف ككارثة جوية بكل الاحتمالات، حيث إن الحادث يقع تحت طائلة احتمالين كبيرين وهما، الأول إما أن تكون الطائرة كانت قد تعرضت لعطل فنى مما أدى إلى تعطلها وسقوطها فى البحر الأبيض المتوسط، والثانى أن الطائرة تعرضت لعمل تخريبى.

أكد "بخيت" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الطائرة حلقت مسافة طويلة بعد تلقى آخر استغاثه منها فى مطار القاهرة، مما يؤدى إلى تعرضها إلى الاحتمال الثانى، مشيرا إلى أنه لابد من انتشال الصندوق الأسود الخاص بالطائرة والذى سيحمل تفسيرات لكل الأسئلة التى تظهر على الساحة.

أشار عضو مجلس النواب عن مدينة نصر، إلى أن نقطة قطع الاتصال بين الطائرة والمطار تصلح لأن تكون النقطة الأولى لإنطلاق العمليات البحثية والتفتيشية، حيث أنه لازال هناك شبة كبيرة تحول حول إسقاط الطائرة المصرية فى سيناء والتى تحمل مواطنين روس على متنها، مشيرا إلى أن كل تلك الضربات تستهدف ضرب مثلث العلاقات الناجح بين القاهرة وموسكو وباريس.

واستطرد "بخيت"، أن لجنة الدفاع والامن القومى من المؤكد أنها ستعقد اجتماعا طارئا لها لمناقشة الأزمة، إلا أن هذا الأمر يتوقف على دعوة من رئيس اللجنة اللواء كمال عامر.


الأكثر قراءة



print