الخميس، 02 مايو 2024 07:04 ص

محمد أنور السادات: اجتماع للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم بحضور محمد فائق

محمد أنور السادات: اجتماع للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم بحضور محمد فائق محمد أنور السادات ومحمد فائق
الإثنين، 16 مايو 2016 09:47 ص
كتب إبراهيم سالم
قال محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن لجنة حقوق الإنسان ستجتمع اليوم الإثنين، بالقاعة الحمراء بمبنى الرى فى الثانية عشرة ظهرًا، بحضور محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ووفد مرافق له، لمراجعة حالة حقوق الإنسان من خلال تجربة المجلس القومى خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى الاستماع إلى الآراء والتوصيات والأولويات التى ستطرح خلال الفترة القبلة.

أضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيتم استعراض قانون المجلس القومى أمام اللجنة بدءًا من اليوم الإثنين، بالإضافة إلى الاستفادة من زياراتهم للسجون وأماكن الاحتجاز ومناقشة التقرير التى انتهوا منها فى هذه الفترة، مشيرًا إلى أنه تم البدء فى تشكيل 6 لجان فرعية لزيارة تلك المناطق.

أكد "السادات"، أن أول القوانين التى سيتم استعراضها فى دور الانعقاد الأول قانون مفوضية التمييز، بالإضافة إلى قانون العدالة الانتقالية وقانون القومى لحقوق الإنسان.

استطرد "السادات": " اللجنة ستشهد حضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خلال اجتماع غدًا الثلاثاء لمناقشة أوضاع المسجونين على ذمة قضايا، بالإضافة إلى أن اللجنة لديها كشوف بالأسماء التى تم احتجازها بدون قضايا وسيتم استعراضها فى اللقاء".



print