السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

محمد عبده: إضراب الطيارين عمل غير وطنى وغير مسؤول خاصة أن مرتباتهم باهظة وبالدولار

محمد عبده: إضراب الطيارين عمل غير وطنى وغير مسؤول خاصة أن مرتباتهم باهظة وبالدولار النائب محمد عبده
الأحد، 15 مايو 2016 11:31 م
كتب جورج إيليا
قال محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن إضراب طيارين مصر للطيران دعوة إلى كل من يريد عمل إضرابات فئوية لزيادة المرتبات، "أسلوب خاطئ لأن مرتبات الطيارين الباهظة التى تتراوح بين 3000 دولار إلى 10000 دولار، فى ظل الأزمة المالية التى تمر بها الشركة والدولة و نقص الدولار أيضا، "عمل غير وطنى وغير مسؤول".

وأضاف "عبده" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الطيارين يعلمون قبل غيرهم ما يعانيه الاقتصاد المصرى وما يعانية قطاع السياحة من توقف تام، ولم يكن هذا الوقت المناسب لرفع مطالبهم بزيادة المرتبات، "توقيت خاطئ للضغط على الحكومة لرفع المرتبات وما كان على الحكومة الاستجابه للمطالب المبالغ بها".

وتابع عضو لجنة السياحة والطيران، أن هذه المطالب الفئوية تفتح الباب لباقى الفئات للدعوة للأضراب لزيادة المرتبات، كما أن هذا الأسلوب لا يراعى المصلحة العامة وما تعقبه من أزمة وخاصة أن مرتبات الطيارين بالدولار فى الوقت الراهن.

و طالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل الدولة على مراعاة تلك الإضرابات فى المستقبل، مطالبا القوات المسلحة بالدفع بطيارين لقيادة الطيارات المدنية لشركة مصر للطيران، حتى يعلم طيارين مصر للطيارين بوجود بديل لهم أذ قاموا بأى إضرابات بعد ذلك.


الأكثر قراءة



print