الأربعاء، 29 مايو 2024 11:46 ص

مصادر:انتخابات رئيس "دعم مصر" قبل نهاية يونيو..و"الجمال وهيكل وأبو زيد" الأقرب للمنصب

مصادر:انتخابات رئيس "دعم مصر" قبل نهاية يونيو..و"الجمال وهيكل وأبو زيد" الأقرب للمنصب سعد الجمال الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر والبرلمانى أسامة هيكل والنائب طاهر أبو زيد
الأربعاء، 11 مايو 2016 08:49 م
كتب محمد صبحى
قال مصدر مطلع من نواب ائتلاف "دعم مصر"، إنه من المقرر أن تجرى الانتخابات على رئاسة الائتلاف قبل نهاية شهر يونيو المقبل لاختيار خليفة الراحل سيف اليزل، موضحا أنه لم يعلن أى من نواب الائتلاف نيته للترشح بصفة رسمية لشغل منصب الرئيس.

وأوضحت المصادر فى تصريح لـ" برلمانى" أن هناك 3 من أعضاء الائتلاف يوجد شبه توافق على توليهم المنصب وهم اللواء سعد الجمال الرئيس المؤقت للائتلاف والبرلمانى أسامة هيكل والنائب طاهر أبو زيد.

وتنص المادة 12 من الوثيقة السياسية لائتلاف "دعم مصر" يختار الائتلاف رئيسا له لمدة دور انعقاد يتم ذلك بالانتخاب الحر السرى المباشر من بين أعضاء الجمعية العامة لأعضاء الائتلاف.

ويتولى رئاسة هذه الجلسة أكبر أعضاء الجمعية العمومية للائتلاف سنا من غير المرشحين لمنصب الرئيس وفى حالة خلو منصب الرئيس لأى سبب يتولى رئاسة الائتلاف مؤقتا أكبر نواب رئيس الائتلاف سنا على أن تدعى الجمعية العامة فى مدة لا تتجاوز 90 يوما من تاريخ خلو المكان.


print