الأحد، 05 مايو 2024 01:07 م

أيمن نور فى رسالة: "الشرق" مش إخوانية.. و"برلمانى" يرد بنشر فيديوهات قناته التحريضية

أيمن نور فى رسالة: "الشرق" مش إخوانية.. و"برلمانى" يرد بنشر فيديوهات قناته التحريضية أيمن نور - لوجو قناة الشرق
الإثنين، 09 مايو 2016 07:49 م
كتب برلمانى
أرسل أيمن نور، رئيس قناة الشرق - المقيم فى العاصمة اللبنانية بيروت منذ ثورة 30 يونيو - ردا عبر البريد الإلكترونى لموقع "برلمانى"، ينفى فيه علاقة قناته "الشرق"، التى يملكها ويبثها من تركيا، بجماعة الإخوان الإرهابية.
وجاءت تلك الرسالة ردًّا على تقرير نشره "برلمانى" رصد من خلاله 10 ملعومات مؤكدة حول ارتباط القناة بمنهج وفكر جماعة الإخوان الإرهابية.

10معلومات عن قناة الشرق



وينشر موقع "برلمانى" رسالة أيمن نور، إيمانا بحق الرد، والتى جاءت تحت عنوان "7 أكاذيب وليست حقائق عن قناة الشرق".
1.لسنا قناة إخوانية فى السابق ولا الآن.
2.القناة لاتبث من تركيا بل من أوروبا ولها ستوديوهات فى إسطنبول وغيرها.
3.لم تهاجم قناة الشرق الجيش والشرطة بل تنتقد الأخطاء التى تقع من الجميع.
4.لانقدم برامج أطفال للأسف.
5.لانقدم أى معلومات لأى طرف.
6.لانتبع سياسة الجزيرة، فهى مدرسة إعلامية نحترمها لكن لدينا رؤيتنا المستقلة.
7.لا تأوى الشرق هاربين وليس لدينا ما نهرب منه أو إليه.
رد ايمن نور

وهنا وبعد أن التزم "برلمانى" بحق أيمن نور فى الرد والدفاع عن نفسه وقناته، يبقى لنا كلمة وتعقيب..

1-يقول أيمن نور أن قناة الشرق ليست إخوانية فى السابق ولا الآن.



الرد: وهنا نود أن نذكر الدكتور أيمن نور أنه اشترى القناة من مالكها السابق وهو الدكتور باسم خفاجى، بعد أن أصابت القناة ضائقة مالية، على حسب ما أكد نور نفسه فى بيان شراء القناة.

وإن كان أيمن نور لايعرف باسم خفاجى، فنحن نذكره أن خفاجى قيادى فى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان رحلته الولايات المتحدة الامريكية من أراضيها، لثبوت تهم نشره أفكار إرهابية وتمويل مجموعات تضر بالأمن القومى الأمريكى، وهذا على حسب معلومات الفيلم الوثائقى الذى انتجته المخابرات الأمريكية "الخديعة الكبرى" ولم ينفيها خفاجى ولا جماعة الإخوان.


2-يقول أيمن نور أن القناة لاتبث من تركيا بل من أوروبا ولها ستوديوهات فى إسطنبول وغيرها.



الرد: القارئ الكريم غير ملم بتفاصيل البث والاستوديوهات، لأنها تفاصيل فنية معقدة، ونحن نخاطبه بمايفيد المقر الأساسى للقناة هى تركيا، أما ان تكون إشارة البث من أوروبا أو من أى دولة أخرى، فهذا غير مفيد، بدليل أن أيمن نور نفسه فى رده لم ينفى ماذكره "برلمانى" فى تقريره بأن تركيا تدرس غلق القناة، وهو مايؤكد ما نقلناه للقارئ بأن تركيا هى الحاضنة للقناة بعيدا عن التفاصيل الفنية .

3-يقول أيمن نور أن قناة الشرق لم تهاجم الجيش والشرطة بل تنتقد الأخطاء التى تقع من الجميع.



الرد: ينشر موقع برلمانى فيديوهات لمذيعين على قناة الشرق تتضمن تحريض واضح ضد رجال الجيش والشرطة وتتضمن عبارات مثل وصف ضباط الشرطة بالكلاب وتحريض زوجات الضباط وسب القيادة السياسية وتوجيه اتهامات للقوات المسلحة، ويعتذر موقع برلمانى عن نشر تلك الفيديوهات ولكن النشر من واقع الرد على ادعاءات أيمن نور.. إضافة إلى التأكيد على أن القناة تستضيف اسبوعيا محمد عبد المقصود، ومحمد ناصر ومعتز مطر وهيثم أبو خليل وممدوح إسماعيل، وهم دائما يهاجمون الدولة المصرية ويسبون الجيش والشرطة.



4-يقول أيمن نور أن القناة لا تقدم أى معلومات لأى طرف.



الرد: لم يذكر "برلمانى" فى تقريره" أن القناة تقدم معلومات لأى طرف بل قال التقرير نصا :"يعتمد عليها أنصار الإخوان فى الحصول على معلوماتهم"، هذا إضافة إلى أنه ليس منطقيا أن يقول مالك قناة، أن قناته لا تقدم معلومات لأى طرف، لأن الهدف الأساسى من أى وسيلة إعلامية هو أن تقدم عدة خدمات للجمهور من أولها "المعلومة"، فإن كانت "الشرق" لاتقدم معلومات لأى طرف، فما هو دورها إذا؟.

5-لانتبع سياسة الجزيرة فهى مدرسة إعلامية نحترمها لكن لدينا رؤيتنا المستقلة



الرد: أكد "برلمانى" فى تقريره بخصوص هذه النقطة، أن القناة تسير على نفس اجندة قنوات الجزيرة القطرية، وهو مايؤكده التزام كل مذيعى القناة بعدم الاعتراف بثورة 30 يونيو، ووصفها بالانقلاب، وعدم التطرق للدور الذى يقوم به الجيش والشرطة فى مواجهات الإرهاب، وتصدير كل الرؤى والمواقف السلبية والحديث الدائم عن إسقاط الرئيس عبد الفتاح السيسى، فكيف لايعد كل ذلك سيرا على أجندة قناة الجزيرة؟.



6-يقول أيمن نور أن قناة الشرق لا تأوى هاربين



الرد: أغلب مقدمى البرامج فى قناة الشرق مطلوبين للمحاكمة الجنائية فى مصر وهم "محمد ناصر، معتز مطر، ممدوح إسماعيل، محمد عبد المقصود، هيثم أبو خليل" بسبب إهانتهم لمصر والهجوم عليها، وعلى القوات المسلحة والشرطة المصرية، والدعوة والتحريض ضد الدولة ومؤسساتها.






الأكثر قراءة



print