الإثنين، 20 مايو 2024 04:07 م

"عبد المعبود": "النور" لم يحدد نسبة مشاركته بالمحليات.. ونفضل نظام 50% قائمة و50% فردى

"عبد المعبود": "النور" لم يحدد نسبة مشاركته بالمحليات.. ونفضل نظام 50% قائمة و50% فردى المهندس صلاح عبد المعبود
الأربعاء، 04 مايو 2016 11:21 م
كتب محمود العمرى
أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب لم يحدد نسبة المشاركة فى انتخابات المحليات حتى الآن، مضيفًا "ننتظر الشكل النهائى لنظام الانتخابات التى تجرى على أساسها العملية الانتخابية".

وقال "عبد المعبود" - فى تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء: إن الحزب يستعد للمحليات من خلال عمل دورات تدريبية لكوادره على مستوى الأمانات فى جميع المحافظات، موضحًا أن الحزب يركز على أهمية المحليات، ووضعها فى الدستور الحالى.

وأشار "عبد المعبود" إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب تدرس الاقتراحات المقدمة لمجلس النواب بشأن نظام إجراء انتخابات المحليات، مضيفًا: "هناك 3 مقترحات مقدمة بشكل رسمى للنظام الانتخابى فى المحليات بقانون الإدارة المحلية لمجلس النواب، وهما القانون المقدم من حزب الوفد ويطالب بإجراء انتخابات المحلية بنظام القائمة المغلقة 100%، أما القانون الثانى المقدم من النائب محمد عطيه الفيومى، ويطالب بإجراء الانتخابات بنظام الفردى 100%، والقانون الثالث والأخير المقدم من الحكومة ويطالب بإجراء الانتخات بنظام 50% قائمة مغلقة و50% فردى.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب يميل إلى إجراء انتخابات المحليات بنظام 50% قائمة مفتوحة و50% فردى، لكونها تسمح بتمثيل أكبر للأحزاب السياسية.



الأكثر قراءة



print