الجمعة، 17 مايو 2024 08:44 ص

اللواء سعد الجمال: أرض المعراج تتعرض للانتهاكات تحت مرأى ومسمع من العالم

اللواء سعد الجمال: أرض المعراج تتعرض للانتهاكات تحت مرأى ومسمع من العالم اللواء سعد الجمال
الأربعاء، 04 مايو 2016 12:13 م
كتب زكى القاضى
تقدم اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان ورئيس ائتلاف "دعم مصر" بالتهنئة للشعب المصرى فى ذكرى الإسراء والمعراج.

وقال الجمال، فى بيانٍ صحفى له صدر اليوم الأربعاء: "مع قدوم شهر رجب من كل عام، تحل ذكرى هذه الرحلة الربانية التى كَرَّمَ الله بها نبيه الكريم فى العام الثالث من الهجرة".

وأضاف الجمال: "هذه الرحلة أهدتنا الكثير من المعانى والدروس والعِبَر، هذه الدروس تتعدى حدود الزمان والمكان حاملة الكثير من الرمزيات والدلالات، فهى رحلة توحى بروح الأمل، وقرب الفرح، والتخفيف من الحزن، والصبر فى الشدة، والعقل فى النقاش، والبشر فى المواقف".

وأشار رئيس ائتلاف "دعم مصر" إلى أن هذه المعجزة العظيمة التى حدثت لرسول الله صلى الله عليه وسلم تكريما له حيث أتى جبريل عليه السلام ليصطحبه فى رحلة الإسراء والمعراج تسرية عنه فى عام الحزن حيث رأى عجائب صنع الله، وغرائب خلقه، وبديع صنعه فى ملكوته العظيم، فلقد كان الإسراء والمعراج شيئا عجيبا بالقياس الى مألوف البشر.

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية، أن هذه الرحلة الربانية التى انتهت فى إسرائها إلى بيت المقدس حيث ربط النبى البراق هناك وصلى بالنبيين، ومن هذه البقعة المباركة ابتدأت رحلة المعراج تذكيرًا للأمة العربية والاسلامية، ودعوة إلى التعاون والالتحام معا يدا واحدة، لإنقاذ المسجد الأقصى، وحماية الأراضى المقدسة، ورد الحق السليب إلى أصحابه، وخاصة أنها أرض المعراج التى تتعرض الآن للخطر والانتهاكات والعدوان تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وتابع الجمال: "سيظل الإسراء والمعراج ناقوسًا يذكرنا بمسئولياتنا جميعًا تجاه المسجد الأقصى الأسير، وسيظل يشعرنا بقرب الفرج والفرح بعد الكرب والحزن".


print