السبت، 11 مايو 2024 04:12 م

محمد مرعى: لجنة المشروعات الصغيرة ستعمل على وضع تشريعات لحل مشكلة البطالة

محمد مرعى: لجنة المشروعات الصغيرة ستعمل على وضع تشريعات لحل مشكلة البطالة النائب محمد كمال مرعى
الجمعة، 29 أبريل 2016 09:41 م
كتبت فاطمة علام
قال النائب محمد كمال مرعى، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة بمحافظة الغربية، إن لجنة المشروعات الصغير ستعمل على وضع تشريعات لتيسير الأمور للشباب، ومواكبة ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخلق فرص عمل للشباب من خلال مشروعات متكاملة، لحل مشكلة البطالة.

وأضاف "مرعى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذة التشريعات التى سيتم وضعها، ستجعل من الشباب رجال أعمال، وستخلق العديد من فرص العمل التى ستنهى على مشكلة البطالة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الفكر الأساسى للجنة المشروعات الصغيرة، أن تكون الصناعات الكبيرة لها صناعات وسيطة، وإنشاء كيان للشباب بحيث يستطيع الشاب تسويق المنتج الخاص به، بمعنى أن يتم خلق مشروعات صغيرة لصناعة مستلزمات الإنتاج التى تحتجها المصانع الكبيرة، كبديل للاستيراد من الخارج.

وأوضح مرعى، أنه سيتم وضع دراسة جدول لتوفير الأراضى اللازمة لإنشاء المشروعات، وخلق كيانات صغيرة لإكمال الصناعات الكبيرة، وستكون تلك المشروعات بمجموعات من الشباب حتى يتم إدارتها بقوة.

وأكد النائب، أنه سيتم وضع ضوابط للمناطق التى ستمنح للشباب، وإليه للخروج من فكرة وجود ضمانات لأخذ تلك المناطق، وخلال الفترة القادمة سيتم خلق العديد من الأفكار لتوسيع فرص العمل.


الأكثر قراءة



print