الأحد، 02 يونيو 2024 03:38 ص

مفاجآت "التوك شو"..بيت العائلة المصرية بلندن:"لا ملابسات سياسية وراء مقتل حبيب المصرى"

مفاجآت "التوك شو"..بيت العائلة المصرية بلندن:"لا ملابسات سياسية وراء مقتل حبيب المصرى" حبيب المصرى
الخميس، 28 أبريل 2016 01:16 ص
كتبت إسراء الشرباصى
يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

رئيس بيت العائلة المصرية بلندن: "لا ملابسات سياسية وراء مقتل حبيب المصرى"


قال مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة المصرية بلندن، إن المواطن "شريف عادل حبيب ميخائيل" توفى بالمستشفى متأثرًا بحروقه، موضّحًا أن التحقيقات فى القضية تأخذ وقتًا لتفريغ الكاميرات الموجودة بمكان الحادث.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أن والد الشاب القتيل بلندن قدم الشكر للسفير والقنصل المصرى لتواجدهما الدائم إلى جانب وتقديمهما الدعم له، مشيرًا إلى أن هناك من قام بإخراج تقارير غير صحيحة عن الحادث ما زاد من آلام الأسرة.

وأكد، أنه لا توجد أى ملابسات أو خلفيات سياسية للحادث، وأنه سيتم الكشف قريبًا عن ملابسات الحادث.

عاجل.. "لجنة المصالحات المصرية الليبية": قوات فجر ليبيا المسؤولة عن مقتل المصريين


قال العمدة عمران إمبيوه القناش، عضو لجنة المصالحات المصرية الليبية، إن منطقة بنى وليد، التى قُتل فيها المهاجرون المصريون، تسيطر عليها الكتيبة 28 من قوات فجر ليبيا، التى لا تنطوى تحت لواء الدولة الليبية.

وأضاف "القناش" - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح - أن المصريين الذين تم قتلهم اليوم فى ليبيا كانوا مهاجرين غير شرعيين، ووقعوا فى أحد الأكمنة التابعة لقوات فجر ليبيا، وتم اصطحابهم إلى الكتيبة 28 التابعة لقوات فجر ليبيا، وإطلاق الرصاص عليهم بدم بارد، مشيرًا إلى أن قوات فجر ليبيا مصنفة على أنها جماعة إرهابية ليبية، على غرار القاعدة وداعش، وتتلقى إعانات خارجية، موضّحًا أنها تدين بالولاء لتركيا وليست لها أى انتماءات وطنية.

استجابة لـ"على هوى مصر".. "الصحة" تتحمل نفقات علاج مريض بسرطان القولون


استجابت وزارة الصحة لمناشدة المواطن "محمد أحمد على" مريض بسرطان القولون، عبر برنامج "على هو مصر"، مؤكدة أنها ستتحمل كل نفقات العلاج.

وطالب الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، المواطن المذكور بالتوجه صباح غدٍ الخميس، فى تمام العاشرة صباحًا، إلى وزارة الصحة للقاء المسئولين، مؤكداً أن الوزارة ستتحمل كل النفقات.

وأوضح، أن المشكلة عُرِضت على الوزير، وسيتم تشكيل لجنة من الأورام لفحص حالة المريض، كما سيُحال المقصرون فى علاج المريض للتحقيق.

خيرى رمضان: الإنجاز لازم يكون متشاف.. وأتمنى يكون تجديد الداخلية فى المبنى والمعنى


قال الإعلامى خيرى رمضان، إن نوافذ الأمل لمصر تتمثل فى العمل الجاد والمخلص من قبل مؤسسات الدولة، إضافة إلى إطلاع المجتمع والمواطنين على كل إنجاز تقوم به الدولة، لافتًا إلى أن الإنجازات التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى تدعو للتفاؤل والأمل، متابعًا: "لازم الإنجاز يكون متشاف وليس بالكلام، ويجب أن يكون العمل عينى عينك، لأنه بيكون حاجة تدعو للأمل، وده اللى شفناه النهارده خلال افتتاح وزارة الداخلية".

وأضاف "رمضان" - خلال تقديم حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه "ممكن" المذاع عبر فضائية "cbc" - أنه يتمنى النجاح لوزارة الداخلية فى مقرها الجديد الذى تم افتتاحه اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مستطردًا: "أتمنى أيضًا أن يكون التجديد فى المبنى والمعنى، الاهتمام بقيمة الإنسان والفرد الذى يعمل على توفير مناخ الأمن".


print