السبت، 18 مايو 2024 02:01 ص

وكيل البرلمان: قانون الخدمة المدنية فى أولويات الأجندة التشريعية لـ"النواب"

وكيل البرلمان: قانون الخدمة المدنية فى أولويات الأجندة التشريعية لـ"النواب" سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:01 ص
كتبت نورا فخرى
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن مشروع قانون الخدمة المدنية فى أولويات الأجندة التشريعية للبرلمان، نظرًا لصلته المباشرة بالمواطن المصرى بجانب مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2016/2017 والاتفاقيات الدولية التى تلقاها مجلس النواب.

وأضاف وهدان فى تصريحات خاصة، أن قانون الإدارة المحلية يعد فى مقدمة أولويات البرلمان التشريعية، وذلك بما يمكن من إجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الحالى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع وهدان، أن اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة ستعمل بكل كفاءتها حاليا بعدما أجريت الانتخابات الداخلية، للانتهاء من مناقشة مشروعات القوانين التى أحيلت لها ومن بينها مشروع الموازنة العامة للدولة والهيئة الوطنية للانتخابات.

ولفت وهدان إلى أن البرلمان قد يضطر لمد دور الانعقاد الأول لمدة شهر للانتهاء من أجندته التشريعية، لافتًا إلى أن المجلس يعمل حاليًا على قدم وساق وبشكل مكثف خاصة بعد تشكيل لجانه النوعية، وقد تزيد مدة الدورة البرلمانية أكثر من شهر إذا لزم الأمر.

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أحال إلى اللجان النوعية فى جلسة 12 أبريل 2016، 9 مشروعات قانون، وفى جلسة 23 أبريل 2016 أحال رئيس البرلمان 7 مشروعات بقوانين إلى اللجان المختصة، وفى جلسة سابقة أحال عددًا من الاتفاقيات للجان النوعية المختصة.

موضوعات متعلقة..


لجنة القوى العاملة بالبرلمان: لم نتسلم تعديلات قانون الخدمة المدنية

print