الجمعة، 17 مايو 2024 10:29 ص

جون طلعت عن انتخابات اللجان: دعم مصر بياخد المجلس لورا والمعركة مستمرة ولم تنته

جون طلعت عن انتخابات اللجان: دعم مصر بياخد المجلس لورا والمعركة مستمرة ولم تنته النائب جون طلعت
الأحد، 24 أبريل 2016 01:43 م
كتبت هدى أبو بكر
شن النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل، هجومًا حادًا على ائتلاف دعم مصر، بسبب استحواذه وسيطرته على غالبية اللجان النوعية بمجلس النواب، علاوة على عدم التخصص والمهنية بالنسبة لبعض رؤساء اللجان النوعية وهو ما يعد مؤشرًا خطيرًا على المجلس.

وقال طلعت فى تصريح لـ"برلمانى"، اللواء سامح سيف اليزل رحمه الله، كان قد وعد بأن ائتلاف دعم مصر، لن يأخذ أكثر من 5 لجان نوعية، فى حين أنه نافس على 20 لجنة بهدف الاستحواذ على اللجان النوعية، حتى باقى اللجان التى حصل عليها أحزاب أخرى هى فى الأصل تنتمى لدعم مصر، وأبرزها حزب مستقبل وطن.

وتابع طلعت، المشكلة الكبرى تكمن فى عدم وجود تخصص أو مهنية لدى بعض رؤساء اللجان، بمعنى أن هناك رؤساء لجان لا علاقة لهم بتخصص اللجنة التى تولوا رئاستها، وهو مؤشر خطير جدًا وسيؤثر بشكل كبير على أداء المجلس، بالإضافة إلى أن بعض اللجان أيضًا هناك تضارب مصالح بين رؤساء اللجان وعملهم الخاص، بالتالى سيكون تمرير القوانين هنا وفقًا للمصالح.

وقال طلعت أخيرًا "اللى بيعمله دعم مصر أنه بياخد المجلس لورا ويرجعنا لما قبل ثورة 25 يناير بالمغالبة لا المشاركة..لكن المعركة مستمرة ولم تنته بعد".



print