الجمعة، 17 مايو 2024 02:30 م

النائب إبراهيم حجازى: برنامج الحكومة أغفل الحديث عن قضية أطفال الشوارع

النائب إبراهيم حجازى: برنامج الحكومة أغفل الحديث عن قضية أطفال الشوارع إبراهيم عبد العزيز حجازى عضو مجلس النواب
الخميس، 21 أبريل 2016 03:02 م
كتب محمد أبو عوض
قال إبراهيم عبد العزيز حجازى، عضو مجلس النواب، إن لديه عددًا من الملاحظات على برنامج الحكومة الذى تمت الموافقة عليه أمس، منها أنه لم يتطرق إلى العجز المائى الذى تعانى منه الدولة المصرية والذى يقدر بـ6 مليارات متر مكعب سنويًا.

أضاف حجازى فى تصريحات صحفية، أن برنامج الحكومة لا يتضمن أى إشارة لبرنامج وزارة الداخلية، منتقدًا ضعف القوى الشرطية فى المجتمعات العمرانية الجديدة بمدن شرق القاهرة، كما أنه لا توجد إشارة لتزويد القوات الشرطية بأجهزة حديثة للمراقبة بحيث يساعد على تقليل الإحتكاك بين المواطن الشرطة، مطالبًا بضرورة تعديل القوانين للاعتراف بالمراقبة الإلكترونية داخل أقسام الشرطة والشوارع.

أشار حجازى إلى أن برنامج الحكومة أغفل الحديث عن قضية أطفال الشوارع، حيث لم يتناول سوى الحديث فقط عن أطفال بلا مأوى، ولم يتناول حجم البرنامج الإصلاحى لهذه الظاهرة فى ظل وجود 2 مليون طفل من أطفال الشوارع.

كما أوضح أن برنامج التعليم لم يتضمن سن القوانين لتجريم حالات الاغتصاب المستمرة فى المدارس المصرية، مؤكدًا أن برنامج الحكومة لم يتضمن أى إشارة حول برنامج وزارة البيئة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث السمعى، ولم يتضمن أى إشارة لهيكلة إتحاد الإذاعة والتليفزيون بحيث يعبر عن صوت الحكومة و ينافس القنوات الفضائية و يحاول سد العجز فى ميزانية الإتحاد والتى تصل إلى 1.5 مليار جنيه.


الأكثر قراءة



print