الأربعاء، 29 مايو 2024 10:25 ص

رئيس برلمانية النور: لن نخوض انتخابات اللجان.. وندعم أبوشقة والسويدى والعرابى وشيحة

رئيس برلمانية النور: لن نخوض انتخابات اللجان.. وندعم أبوشقة والسويدى والعرابى وشيحة أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية للنور
الخميس، 21 أبريل 2016 11:38 ص
كتبت نورا فخرى
قبل ساعات من إجرائها، أكد الدكتور أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عدم خوض الحزب الانتخابات على أى من المناصب المختلفة باللجان النوعية سواء على رئاستها أو أحد وكيليها أو أمانة سرها.

وقال خليل فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الهيئة البرلمانية ستدعم عددًا من المرشحين باللجان المختلفة، لافتًا إلى أن معيار الاختيار يتمثل فى عنصر الكفاءة وأن يكون الشخص هو الأصلح لتمثيل لجنته بغض النظر عن تمثيله الحزبى، أو انضمامه لأى من الائتلافات والتكتلات.

وكشف خليل، عن أسماء عدد من الشخصيات التى سيدعمها الحزب وفى مقدمتهم، المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لرئاسة لجنة الشئون التشريعية والدستورية، والسفير أحمد العرابى، عضو ائتلاف دعم مصر، لرئاسة لجنة الشئون الخارجية، والدكتور جمال شيحة عضو تكتل (25-30) لرئاسة لجنة التعليم، و محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات وعضو ائتلاف دعم مصر، لرئاسة لجنة الصناعة.

ولفت خليل إلى أن ممثلى الهيئة البرلمانية ممثلين فى 9 لجان كرغبة أولى من أصل 25 لجنة نوعية تم اعتمادها فى اللائحة الجديدة لمجلس النواب، وهى لجنة الشئون التشريعية، والشئون الخارجية، والشئون العربية، والاقتراحات والشكاوى، ولجنة التعليم، ولجنة الإسكان، ولجنة حقوق الإنسان، ولجنة الزراعة، ولجنة الإدارة المحلية.

وأعزى خليل، سبب عدم خوض النور الانتخابات فى أى من اللجان النوعية إلى أن ممثلى النور سيكون لهم دور بارز فى اللجان المختلفة نظرًا لتخصصاتهم، بجانب حاجتهم للتواصل المستمر مع دوائرهم ومتطلباتها، غير أن الحزب لم يدخل أيضًا فى تحالف برلمانى مما يمكنه من إجراء تربيطات فى هذا الشأن.


print