السبت، 18 مايو 2024 11:04 م

هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة بسبب مشكلة تلوث المياه بمركزى فوه ومطوبس بكفر الشيخ

هالة أبو السعد تتقدم بطلب إحاطة بسبب مشكلة تلوث المياه بمركزى فوه ومطوبس بكفر الشيخ هالة أبو السعد
الخميس، 21 أبريل 2016 04:31 ص
كتب إيهاب محمد
تقدمت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس الوزراء ووزير الموارد المالية، بشان مشكلة تلوث المياه بمحطات الشرب بمركز فوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضحت عضو مجلس النواب فى طلبها، أن مياه الشرب بمركزى فوه ومطوبس ملوثة بمياه الصرف الصناعى والصحى الصادر من المصانع التى تلقى صرفها فى نهر النيل، مما تسبب فى إقبال المواطنين على فناطيس المياه لشراء ما يكفيهم وأسرهم من المياه وهو ما مثل عبئا ماديا ثقيلا على الفقراء.

واستكملت "أبو السعد" بسبب تلوث مياه النيل نفقت أعداد كبيرة من الأسماك، وذلك نتيجة لارتفاع نسبة الأمونيا بمياه النيل بسبب صرف مخلفات المصانع وركود المياه وانتشار ورد النيل.

وناشدت "أبوالسعد" بضرورة حل مشكلة الأقفاص السمكية التى ينفق بداخلها أطنان الأسماك بشكل مستمر، مما يسبب تلوث المياه دون أن يأتى ذلك على حساب قطع أرزاق الصيادين البسطاء، حيث إن تغطيس تلك الأقفاص من قبل أصحابها خوفا من الحملات الشرطية تسبب فى نفوق الأسماك نتيجة الاختناق خاصة فى توقيت ما يعرف بـ"السدة الشتوية"، وفور الانتهاء من تلك الحملات يقوم أصحاب الأقفاص برفعها وترك الأسماك النافقة بنهر النيل.
هاله أبو السعد طلب احاطه


print