الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:18 م

عبد الرحيم على يشيد بسياسة المعارضة التركية داخل البرلمان ورفضها لسياسات أردوغان

عبد الرحيم على يشيد بسياسة المعارضة التركية داخل البرلمان ورفضها لسياسات أردوغان عبد الرحيم على والرئيس التركى أردوغان
الأربعاء، 20 أبريل 2016 12:00 م
كتب تامر إسماعيل
قدم الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، والمرشح لرئاسة لجنة الشئون العربية بالبرلمان، التحية لموقف المعارضة التركية داخل البرلمان التركى، قائلا: إن أصوات المعارضى تتعالى ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وحكومة الحزب الحاكم حزب العدالة والتنمية وسياساتها الخارجية، خاصة فيما يتعلق بالجاسوس محمد مرسى وجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال الدكتور عبد الرحيم على فى بيان أصدره اليوم، الأربعاء، إن النائب بالبرلمان التركى جلال دوغان، نائب حزب الشعوب الديمقراطية الكردى، عن مدينة أسطنبول طرح عدة تساؤلات حول المساعدات المالية، التى وصلت إلى مليارى دولار عرضتها تركيا من الاعتمادات السرية للجاسوس محمد مرسى.

وأكد على، أن دوغان انتقد وبشدة السياسة الخارجية لحكومة العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن تركيا تتدخل وبشكل سافر فى الشأن الداخلى لعدة دول مجاورة وإقليمية خاصة مصر وسوريا والعراق، مضيفا أن الحرب البرلمانية ضد أردوغان وسياسة تركيا لم تقتصر على الحزب الكردى حيث وجه البرلمانى أوزتوك يلماز، نائب حزب الشعب الجمهورى، والقنصل التركى السابق فى الموصل.

وأشار النائب، إلى أن سياسة الحزب الحاكم تقوم على نهج طائفى، وأن الطائفية هى أكبر مشكلة تواجه السياسية الخارجية لتركيا، فالحكومة التركية تنظر إلى الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى بعيون محمد مرسى، وتنظر إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس بعيون إسماعيل هنية وأنه لابد أن تغير تركيا نظرتها إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف على، أن المعارضة التركية التى تعبر عن الشعب التركى تستحق التحية لمعارضتها ضد سياسات أردوغان والحكومة التركية ومطالبتها بعدم التدخل فى الشئون الداخلية لمصر.


الأكثر قراءة



print