الإثنين، 29 أبريل 2024 09:09 ص

خالد يوسف: "25-30" أعد بديلا لبرنامج الحكومة.. وكنت أريد تطبيق اللائحة على أبوحامد

خالد يوسف: "25-30" أعد بديلا لبرنامج الحكومة.. وكنت أريد تطبيق اللائحة على أبوحامد خالد يوسف عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف 25-30
الأربعاء، 20 أبريل 2016 09:58 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وأحد مؤسسى ائتلاف "25-30"، إنه لم يكن مهتمًّا بحقه فى الخلاف الذى نشب بالمجلس مع النائب محمد أبو حامد، أمس الثلاثاء، قدر اهتمامه بتطبيق اللائحة على نائب "دعم مصر"، مشيرًا إلى أنه كان يريد من رئيس المجلس أن يساوى بين كل النواب، كما حدث مع الدكتور سمير غطاس فى الجلسة السابقة، مؤكّدًا أن خطأ "أبو حامد" لم يكن فى شخصه، بل كان فى التقاليد والأعراف واللائحة البرلمانية.

وأضاف "يوسف" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنه كان يريد تطبيق اللائحة على النائب محمد أبو حامد، معلّقًا: "مش معنى إنه فى ائتلاف دعم مصر يبقى ما تطبّقش عليه اللائحة"، مشيرا إلى أنه يحمل قدرًا من الحب والتقدير للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، الذى أصر على قبوله الاعتذار، فقبله تقديرًا له.

وعن بيان الحكومة، أكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف "25-30"، أن غالبية النواب شرحوا بيان الحكومة خلال كلماتهم بالمجلس، إلا أنهم فى نهاية كلماتهم أعلنوا الموافقة عليه، متابعًا: "البرلمان لديه شك فى قدرته على تشكيل حكومة جديدة فى الوقت الحالى، وخايف أحسن ما يعرفش يشكل حكومة، وأرى رغم معارضتى لائتلاف دعم مصر أنه يستطيع تشكيل الحكومة"، مشيرا إلى أن البرلمان يفوت على نفسه عديدًا من الفرص التى تمكنه من السيطرة على زمام الأمور.

وأشار نائب كفر شكر فى تصريحه، إلى أن ائتلاف "25-30" استطاع فى الفترة القصيرة الماضية إعداد برنامج كامل، بديلا عن برنامج الحكومة، يحتوى على صياغة جديدة لبيان الحكومة وتعديلات للرؤية المطروحة من الحكومة الحالية.


print