الجمعة، 17 مايو 2024 12:59 م

أحمد زيدان عن بدء العمل بمشروع المليون ونصف فدان: "يدعم استقلالية القرار السياسى"

أحمد زيدان عن بدء العمل بمشروع المليون ونصف فدان: "يدعم استقلالية القرار السياسى" النائب البرلمانى أحمد زيدان
الأربعاء، 20 أبريل 2016 06:30 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى أحمد زيدان، إن المشروع الذى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن بدء العمل فيه خلال أيام، والخاص بزراعة 21 ألف فدان بمنطقة الفرافرة، خطوة ممتازة، وأن الدولة كانت تفتقد مثل تلك المشروعات الهامة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن ناتج الاستثمار فى هذا المشروع سيتضح خلال سنتين ويحقق طفرة فى الاقتصاد المصرى.

وأضاف "زيدان" فى تصريحات لـ"برلمانى": "المشروع يمثل خطوة فى المسار الصحيح، وأعتقد أن ناتج المشروع سيتحقق خلال عامين، ونستطيع بعدها أن نجنى ثمار عرق المصريين، أما عن تحقيق الاكتفاء الذاتى فمن المؤكد أن الجهات المختصة قد درست الأمر بشكل جيد، وعلى علم تام بمدى قدرة المشروع على تحقيق الاكتفاء الذاتى من عدمه، وحتى لو لم يحقق المشروع الاكتفاء الذاتى فعلى الأقل سيكون خطوة فى سبيل تحقيق ذلك".

وأختتم "زيدان" حديثه مؤكدا على أن حلم الاكتفاء الذاتى بات يراود أحلام المصريين وكل وطنى شريف غيور على وطن، مؤكدا على ارتباط الاكتفاء الذاتى بتدعيم استقلالية القرار السياسى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعطى إشارة البدء لزراعة 21 ألف فدان جديدة بمنطقة سهل قروين بالفرافرة خلال أيام، ضمن مشروع الـ"1.5 مليون فدان"، وذلك فى المنطقة الواقة بشمال الـ10 آلاف فدان التى من المقرر حصادها خلال الأشهر القليلة المقبلة.


الأكثر قراءة



print