الجمعة، 17 مايو 2024 01:55 م

أحمد إسماعيل عن زراعة 21 ألف فدان بالفرافرة:"أفضل من توشكى اللى صرفنا عليها دم قلبنا"

أحمد إسماعيل عن زراعة 21 ألف فدان بالفرافرة:"أفضل من توشكى اللى صرفنا عليها دم قلبنا" النائب أحمد إسماعيل
الأربعاء، 20 أبريل 2016 04:19 ص
كتب أحمد الجعفرى
علق النائب البرلمانى أحمد إسماعيل، على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى إعطاء اشارة البدء لزراعة 21 فدان جديدة بالفرافرة خلال أيام، قائلا: "إحنا مع المشروعات التى تهدف إلى تنمية المناطق الحدودية، فبخلاف المنتجات الغذائية التى ستوفرها إلى مصر، فهى ستحافظ على الأمن القومى للدولة، ونحن نشجع تنمية المناطق الحدودية كالفرافرة وحلايب وشلاتين، لأن ده هيرجع على الوطن والمواطن بالخير".

وأضاف "إسماعيل" فى تصريحات لـ"برلمانى": أن المشروع بمثابة بشرة خير وأتوقع أن يحقق الاكتفاء الذاتى من المنتجات للدولة المصرية، وهو أفضل مئات المرات من مشروع توشكى إلى صرفنا عليه دم قلبنا، وما شفناش من وراه حاجة، خاصة وأن المياه قريبة من تلك المنطقة، وأنه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الزراعة.

واستكمل النائب، أن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب وسيساهم فى الحد من البطالة وتقليل التكدس السكانى، فى المناطق المتخمة بالسكان كالقاهرة الكبرى والإسكندرية والدلتا، ونأمل من الله أن يكافئنا خيرا عليه.

وأشار "إسماعيل"، إلى أن المحور الأمنى فى بيان الحكومة تطرق إلى الحديث لتنمية المناطق الحدودية، وأنه يعتقد أن المشروع بمثابة خطوة فى سبيل تنمية تلك المناطق، لحماية الأمن القومى للدولة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعطى إشارة البدء لزراعة 21 ألف فدان جديدة بمنطقة سهل قروين بالفرافرة خلال أيام، ضمن مشروع الـ"1.5 مليون فدان"، وذلك فى المنطقة الواقة بشمال الـ10 آلاف فدان التى من المقرر حصادها خلال الأشهر القليلة المقبلة.


الأكثر قراءة



print