السبت، 18 مايو 2024 07:04 ص

أهم القرارات السياسية.. هولاند: ندعم مصر فى شخص السيسى

أهم القرارات السياسية.. هولاند: ندعم مصر فى شخص السيسى الرئيس السيسى وهولاند
الثلاثاء، 19 أبريل 2016 04:17 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم القرارات التى اتخذتها الدولة المصرية خلال الساعات الماضية، وكان أبرزها:-

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس النواب


صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القرار 1 لسنة 2016، بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والعمل بأحكام اللائحة الداخلية.

وينشر "برلمانى" نص اللائحة المنشورة عبر الجريدة الرسمية فى عددها الصادر، أمس الأثنين.


هولاند: ندعم مصر فى شخص السيسى


التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمس الإثنين، فرانسوا هولاند، رئيس جمهورية فرنسا، بمقر مجلس النواب، وأجرى الجانبان مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.

قدم الرئيس الفرنسى الشكر على حسن الاستقبال، وأكد حرصه على زيارة مجلس النواب المصرى فى إطار زيارته لمصر، وخاطب النواب المصريين بأنهم صورة مصر أمام العالم الخارجى خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية، وأبدى سعادته بالتنوع الذى يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذى يصل إلى 19 حزبا.

وحول العلاقة مع مصر، أكد أن أحد أهم أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسى الكامل لمصر ممثلة فى شخص رئيسها عبد الفتاح السيسى، كما أكد على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر فى محاربة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين فى ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل فى العالم.

أمانة البرلمان لـ"النواب": آخر موعد لتعديل رغبات الانضمام للجان الأربعاء المقبل


خاطبت الأمانة العامة لمجلس النواب أعضاء البرلمان، أمس الإثنين، لإبلاغهم بأن آخر موعد لتعديل رغبات النواب حول الانضمام للجان النوعية بالبرلمان يوم الأربعاء المقبل الساعة 2 ظهرًا.

"القضاء الأعلى" يرفض الطعن على إحالة زكريا عبد العزيز للمعاش المبكر لاقتحامه أمن الدولة


رفض مجلس تأديب القضاء الأعلى، أمس الإثنين، الطعن المقدم من المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة الأسبق، وأيد قرار إحالته للمعاش المبكر، لاتهامه بالتورط فى اقتحام مقرات أمن الدولة إبان ثورة 25 يناير.


print