الأحد، 12 مايو 2024 05:14 م

شيرين فراج: اتفقنا مع أعضاء البرلمان الأوروبى على التعاون فى مجال التنمية المستدامة

شيرين فراج: اتفقنا مع أعضاء البرلمان الأوروبى على التعاون فى مجال التنمية المستدامة الوفد المسافر للبرلمان الأوروبى
السبت، 16 أبريل 2016 02:40 م
كتبت هدى أبو بكر
قالت النائبة الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب وعضو الوفد العائد من زيارة مقر البرلمان الأوروبى بستراسبورج بفرنسا فى بيان أصدرته منذ قليل، إن لقاء أعضاء البرلمان الأوروبى كان مثمرا، حيث التقينا أعضاء من مجموعات العمل الخاصة بالشرق الأوسط ومجموعة المحافظين، والإصلاحيين، والليبرالين، ودول المشرق، والخضر، والأحزاب الشعبية.

وأضافت، أن اللقاء مع مجموعة الخضر كان متميزا بالنسبة لها من حيث الاهتمام وأساسيات الفكر لتلك المجموعة، حيث تهتم هذه المجموعة بالبيئة والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وقالت إنها أشارت فى حديثها مع "باربرا لوشبيهلر" إلى أن البرلمان المصرى الآن يهتم بحقوق الإنسان بالصورة الأشمل، حيث يهتم بالإضافة إلى حقه فى التعبير والحرية والأمن والأمان، بحقه فى استنشاق الهواء النقى وحقه فى كوب المياه النظيف وحقه فى رفاهية الحياة، مؤكدة أنها أضافت التنمية المستدامة إلى اختصاصات لجنة البيئة والطاقة، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على بدء التعاون بين البرلمان المصرى والبرلمان الأوروبى ولجانه الخاصة فى هذا الشأن.

وأشارت "شيرين" فى بيانها إلى لقائها مع "مانوسكو" وهى تنتمى لمجموعة الأحزاب الشعبية، قائلة إنها طلبت عقدت لقاء خاص معها بعد تقديمها لنفسها واهتماماتها، حيث تم الاتفاق على وضع أساسيات للتعاون بين البرلمان المصرى والبرلمان الأوروبى فى شأن الطاقة النووية والطاقة النظيفة وغيرها من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتابعت، أنه تم الاتفاق على تعاون خاص بين لجنه الطاقه والبيئه والتى ستترشح الدكتورة شيرين على رئاستها فى البرلمان المصرى، واللجنه المقابله بالبرلمان الرومانى، وبداية تعاونا مشتركا بين أعضاء تلك اللجان من تدريب وزيارات مشتركة وتعاون فى شأن التشريعات فى هذا المجال.

وأشار بيان النائبة أيضا إلى لقاء النائبة بـ"جافور" وهو نائب رئيس لجنة البيئة والتنمية المستدامة بالبرلمان الأوروبى عن حزب الخضر، مؤكدة أنه فور تشكيل اللجان بالبرلمان المصرى سيتم فتح جميع نقاط التعاون بشأن ملف المخلفات الصلبة والمياه وغيرها من الأمور الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة.

وأشارت النائبة إلى نائب رئيس لجنة البيئة والتنمية المستدامة بالبرلمان الأوروبى قبل أن يدعم البرلمان المصرى فى المفوضية الأوروبية بشأن المنح فى هذا المجال.

وتابعت النائبة فى بيانها أخيرا حول كلمة رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبى، أنها أبدت تفهما كبيرا للوضع المصرى، وأبدت إعجابها من مداخلات الوفد المصرى، كما تحدثت رئيس لجنه دول المشرق، وأبدت سعادتها لإعادة العلاقات بين البرلمان المصرى والبرلمان الأوروبى، مؤكدة أنه سيكون هناك كم كبير من العمل فى المستقبل القريب، قائلة إنه من المتوقع أن تكون هناك زيارة لأعضاء البرلمان الأوروبى فى أكتوبر المقبل.
11 copy




الأكثر قراءة



print