السبت، 11 مايو 2024 02:03 م

أحمد طنطاوى: نقل السيادة على "تيران وصنافير" سيظل حبرا على ورق حتى يوافق البرلمان

أحمد طنطاوى: نقل السيادة على "تيران وصنافير" سيظل حبرا على ورق حتى يوافق البرلمان النائب احمد طنطاوى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 10:11 م
كتب محمد عبد المجيد
علق النائب أحمد طنطاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، على إرسال الرئيس عبد الفتاح السيسى اتفاقية "تيران وصنافير" إلى مجلس النواب للموافقة عليها أو رفضها، وقال إن الحكومة قامت بإجراء عملها ومضت على الاتفاقية، وآخر إجراء لتلك الاتفاقية هو تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، فما بين موافقة الحكومة وتسجيل الرئيس سيظل "هذا الكلام حبر على ورق"، حتى يوافق عليها البرلمان.

وأضاف طنطاوى، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، اليوم الأربعاء، أنه أحد النواب الذين تقدموا بطلب إحاطة، الهدف منه أن يوضع بين أيديهم الوثائق ويحضر إليهم المسئولون، حتى يطلعوا على الحقيقة كاملة فى ذلك الأمر، فإذا قالت الحقيقة والوثائق والمستندات أن هذه الأرض مصرية فلا يجوز التفريط فيها نهائيا.
وأشار طنطاوى، إلى أنه إذا قالت تلك الوثائق إن تلك الجزيرتين سعوديتان، ففى هذه الحالة سيقوم بالتصويت أيضا برفض الاتفاقية، اعتراضا على الطريقة والتوقيت، قائلا "إن مصر ليست دولة صغيرة"، وبالرغم من تلك الظروف، التى تمر بها فسوف تظل قائد للوطن العربى، والسعودية تحتاج لمصر مثل ما نحتاج لها وأكثر.
وأكد، أن المادة 151 فى الدستور تتحدث على التنازل عن جزء كان لنا عليه السيادة، فلو ثبت أن تلك الأرض سعودية، فذلك يستدعى أن بعد موافقة البرلمان أن يتم استفتاء شعبى.



الأكثر قراءة



print