السبت، 04 مايو 2024 09:40 م

سرى صيام: استقالتى من البرلمان موقف شخصى وعلى وسائل الإعلام طى الصفحة

سرى صيام: استقالتى من البرلمان موقف شخصى وعلى وسائل الإعلام طى الصفحة المستشار سرى صيام
السبت، 09 أبريل 2016 10:03 م
كتب إبراهيم حسان
قال المستشار سرى صيام، رئيس مجلس القضاء الأعلى الأسبق، إن واقعة استقالته من البرلمان ذات طبيعة خاصة وذاتية، وهى موقف شخصى، معتبرًا إياها من الماضى، مشيرًا إلى أن استقالته من البرلمان جعلته يخسر علاقات طيبة مع نواب، خاصة أنه لا يرد على اتصالات البعض منهم حتى لا يفتح الباب للحديث فى الماضى.

واستنكر "صيام"، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "يوم بيوم"، الذى يذاع على فضائية النهار اليوم، تناول وسائل الإعلام أمر استقالته من مجلس النواب، قائلًا "كنت أتعشم ألا يعطيها الإعلام هذه المساحة الواسعة من الاهتمام"، مناشدًا وسائل الإعلام بطى هذه الصفحة وإغلاق باب الحديث فى هذه الاستقالة تمامًا.

وأوضح المستشار سرى صيام أنه لا يوافق على لفظ "تهميشه" من البرلمان، لأنه لم يذكرها على الإطلاق، وقد يظن البعض أن استقالته من البرلمان بسبب التهميش، لكن هذا لم يحدث لأنها موقف شخصى منه، مؤكدًا أنه لم يستشر أحدا على الإطلاق فى أمر استقالته.

واعتبر سرى صيام مجلس النواب القائم من أعظم المجالس، التى شهدتها مصر، لأنه جاء بانتخابات حرة ونزيهة، لاسيما أن إنجازه للائحة الداخلية تحت القبة طيب، مشيرًا إلى أنه لابد أن يراجع مجلس الدولة القوانين قبل صدورها حتى تكون دستورية.


print