السبت، 01 يونيو 2024 01:04 م

النائبة ماريان عازر عن لقاء وفد الحزب المسيحى الألمانى: كان لديهم قلق من زيارة سابقة

النائبة ماريان عازر عن لقاء وفد الحزب المسيحى الألمانى: كان لديهم قلق من زيارة سابقة النائبة ماريان عازر خلال الاجتماع
الخميس، 07 أبريل 2016 09:45 م
كتبت هدى أبو بكر
كشفت النائبة الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب عن تفاصيل لقاء أعضاء البرلمان الألمانى عن الحزب المسيحى الألمانى، اليوم، بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من النواب، ورحب عبدالعال فى بداية اللقاء بالوفد ثم قام بعرض شرح لشكل وتركيبة البرلمان المصرى والفئات، الذى يضمه من الشباب والمرأة والأقباط وذوى الإعاقة، حيث سجل الوفد الألمانى إعجابه بالبرلمان المصرى، خاصة أنه يضم 25% منه من الشباب بالإضافة إلى 89 سيدة و37 من الأقباط.

وقالت د.ماريان عازر فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الوفد أكد لهم تأييدهم ودعمهم لمصر فى إطار مكافحة الإرهاب خاصة أنهم ليسوا بعيدين عنه، وأكدوا أنهم كانوا ينتظرون وجود البرلمان المصرى من أجل بناء علاقات قوية معه.

وأضافت، أن الوفد فى البداية أبدى قلقه من زيارة كان قد قام بها إلى مصر فى فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسى، بسبب الحوادث الإرهابية من ناحية، وبسبب الانتهاكات ضد الأقباط من ناحية أخرى، إلا أنه تأكد لهم أن الرئيس السيسى هو رئيس لكل المصريين.

وفى كلمتها أمام الوفد أشارت ماريان عازر إلى أنها تمثل الشباب والمرأة فى البرلمان وأنها معينة من قبل الرئيس السيسى، وأن السيسى أثبت بالفعل أنه رئيس لكل المصريين من خلال مواقف كثيرة من بينها حرصه على تهنئة المسيحيين ليلة عيدهم على مدار العامين الماضيين وهو أمر لم يفعله رئيس من قبل، وكذا إعلانه صدور القانون الخاص ببناء الكنائس، وإعادة ترميم الكنائس التى تم حرقها على مستوى جميع الأحداث الماضية التى وقعت.

وتابعت، كل هذه الأمور تؤكد دعمه للشباب والمرأة، وأوضحت خلال كلمتها أنها كانت مساعدا لوزير الاتصالات، وهو ما يدل على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب ومنحهم فرص للمشاركة فى صناعة القرار، وهو ما انعكس فى انتخابات البرلمان من جانب اختيارات الشعب، الذى جاء بكل هذه الفئات وهو نتاج مجهود وضعه الرئيس السيسى خلال أول عام من حكمه.

وقالت د.ماريان ان رئيس الوفد تحدث عن الديمقراطية وأهميتها، وكان ردها فيما يخص هذا الجانب، أن الديمقراطية لها أسس وأعمدة منها المساواة والدستور المصرى نص على المساواة بين الرجل والمرأة، بما يؤكد أن مصر فى طريقها إلى الديمقراطية.

وأكدت ماريان أن اللقاء كان ناجحا للغاية، خاصة بعد أن تحدث الوفد مع الرئيس السيسى، والذى أكد لهم أننا فى مصر ليس لدينا مسلمون ومسيحيون وإنما لدينا مصريون.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد استقبل وفدًا برلمانيًّا من أعضاء الحزب المسيحى الألمانى، فى إطار زيارة لمصر تستهدف الحوار مع المؤسسات الرسمية وتعزيز التعاون البرلمانى بين البلدين.


الأكثر قراءة



print