السبت، 11 مايو 2024 08:38 ص

كمال أحمد: لجنة دراسة بيان الحكومة بحاجة إلى مناخ تعاونى أكثر

كمال أحمد: لجنة دراسة بيان الحكومة بحاجة إلى مناخ تعاونى أكثر كمال أحمد
الخميس، 07 أبريل 2016 07:17 ص
كتبت رشا عونى
قال النائب كمال أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إن اللجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة بحاجة إلى مناخ تعاونى أكثر، وحالة من الوفاق بين اللجنة وبين الحكومة فى التعديلات على البرنامج لتسهيل الأمر على النواب، حتى تستوفى محاور البرنامج رؤية الطرفين.

وأضاف أحمد فى تصريح لـ"برلمانى" أن برنامج الحكومة بشكل عام عمل إنسانى، ولا يوجد عمل إنسانى متكامل، ولن يرضى كافة الأطراف، مؤكدا أن أعضاء اللجنة التى تناقش البرنامج وعددهم 200 يعبرون عن رأى غالبية الشعب الذى انتخبهم، وأن الاختلاف وارد ولكن لابد من الاتفاق فى النهاية.

ووجه أحمد رسالة إلى أعضاء مجلس النواب قائلا: "إذا كان هذا البرنامج سيئا من وجهة نظر البعض فليقبل أفضل من أن يكون هناك أسوأ"، معربا عن تأييده للموافقة على برنامج الحكومة ومنح الثقة للحكومة فى حدود المتاح، بشرط خلق حالة من الاستقرار ومزيد من الاستثمار وتشغيل الشباب، توفير حق التعليم والصحة واحترام قيمة العمل.

وطالب الحكومة بالتفكير بطريقة غير تقليدية وليس بطريقة فرض الضرائب ولكن بفتح مجال للإنتاج، مؤكدا أن التطور والنهضة وتحسين الخدمات لن تتم إلا بزيادة الانتاج،وأن مسؤلية الحكومة الأولى هى إيجاد طرق لزيادة الإنتاج.


print