السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

حزب الوفد يوصى نوابه فى البرلمان بالموافقة على برنامج الحكومة

حزب الوفد يوصى نوابه فى البرلمان بالموافقة على برنامج الحكومة محمد فؤاد المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد
السبت، 02 أبريل 2016 11:22 ص
كتب أمين صالح
قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب شكل لجنة برئاسة المستشار بهاء أبو شقة لدراسة برنامج الحكومة، وهذه اللجنة ستعرض تقريرها على الحزب خلال اجتماعين غدا أحدهما للمكتب التنفيذى للحزب فى تمام الساعة الواحدة ظهرا، والأخر فى اجتماع مشترك بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا فى تمام الساعة الخامسة مساءً.

وأضاف فؤاد، فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن تقرير اللجنة انتهى إلى توصية خاصة لنواب الحزب فى البرلمان بالموافقة على برنامج الحكومة، مشيرا إلى أنه رغم تحفظات الحزب على بعض الأهداف الاقتصادية فى البرنامج إلا أنه قرر الموافقة عليه.

ولفت النائب، إلى أن أبرز تحفظات الحزب على برنامج الحكومة تتمثل فى أن الأرقام التى جاءت فى البرنامج خاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادى "متواضعة "ليس ذلك فحسب وإنما هناك تخوف من عدم قدرة الحكومة على الوفاء بهذه الأرقام فعلى سبيل المثال وضعت الحكومة خطة خلال الموازنة السابقة للوصول إلى عجز للموازنة بنسبة 8.9% ولكن فى الحقيقة وصل عجز الموازنة إلى نسبة 11.5%".

وأكد فؤاد، أن موافقة الحزب على برنامج الحكومة داخل البرلمان لا تعنى مطلقا أن الأمر انتهى عند ذلك بل إن الهيئة البرلمانية للحزب ستستخدم كل الأدوات الرقابية التى يمتلكها من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ هذه البرنامج ومراقبتها فى كل الأحيان.


print