السبت، 27 أبريل 2024 09:46 م

العليمى: لست مع استدعاء "الوزراء" أثناء دراسة اللجان بيان الحكومة لأن ليس لها سابقة

العليمى: لست مع استدعاء "الوزراء" أثناء دراسة اللجان بيان الحكومة لأن ليس لها سابقة عبد المنعم العليمى
الجمعة، 01 أبريل 2016 02:16 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب المستقل، والمعروف إعلاميًا بـ"شيخ المستقلين"، إنه ليس مع استدعاء البرلمان للوزراء، أثناء مناقشة اللجان المُكلفة بمناقشة المحاور السبعة الواردة ببيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لافتًا إلى أنه وفقًا للسوابق البرلمانية لم يتم دعوة الحكومة خلال مناقشات البيان فى اللجان النوعية أو الخاصة.

وأضاف العليمى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان كان يستدعى الوزراء أثناء مناقشة مجلس النواب فى جلسته العامة، لبيان الحكومة إذا رأى حاجة لذلك، وليس خلال مناقشته باللجان النوعية.

وفى سياق منفصل، أكد العليمى، أنه شدد خلال اجتماع لجنة دراسة محور الأمن القومى المُنبثقة عن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة، على أهميه التركيز على تنمية المناطق الحدودية سواء الشرقية أو الغربية، باعتبارها أولى الخطوات الأساسية فى مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وقال العليمى، إنه شدد على أهمية إصدار تشريع لتسكين واضعى اليد فى تلك المناطق مع مراعاة الحفاظ على بعد الأمن القومى، لافتاً إلى أن بيان الحكومة شامل لكن يصعب تطبيقه بسهولة، غير أنه أغفل الرؤية الواضحة فيما يتعلق بآليات مكافحة الفساد.


print