الأحد، 05 مايو 2024 05:07 م

حصاد الجيش.. قائد المنطقة العسكرية يتفقد مدارس النور للمكفوفين الأبرز

حصاد الجيش.. قائد المنطقة العسكرية يتفقد مدارس النور للمكفوفين الأبرز قوات مسلحة
الجمعة، 01 أبريل 2016 01:21 ص
كتب برلمانى
ينشر "برلمانى" حصاد الجيش خلال الـ24 ساعة الماضية والتى كان أبرزها، توقيع البروتوكول بين القوات المسلحة وبين صندوق تحيا مصر، فى مجال تدريب وتشغيل الشباب، وتفقد المنطقة الشمالية العسكرية عددا من مدارس النور للمكفوفين.

حيث تفقد اللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية عددا من مدارس النور للمكفوفين والمكفوفات فى الإسكندرية، برفقة عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية فى المحافظة، فى إطار الدور الاجتماعى الذى تقوم به القوات المسلحة لدعم العملية التعليمية والاهتمام بالمجمتع المدنى ورفع جودة التعليم، وتلبية الاحتياجات اللازمة لذلك.

وحرص قائد المنطقة الشمالية العسكرية على لقاء الطلبة والطالبات فى المدرستين "النور للبنين" و"النور للبنات"، والتحاور معهم والاستماع لمطالبهم والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم، وحرص على توفير كل ما تحتاج إليه تلك المدارس من دعم، فى إطار حرصه على التواصل مع أبناء المحافظات الواقعة فى نطاق المنطقة الشمالية، وتوفير الاحتياجات الضرورية لها.
كما نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة والأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر الثانى لطب الأورام والذى تستضيفه الأكاديمية الطبية العسكرية تحت عنوان "الكشف المبكر لسرطان الكبد"، وذلك بمشاركة نخبة من أطباء وأساتذة طب الأورام بالقوات المسلحة والجامعات المصرية والعديد من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.

وتناول المؤتمر فى جلساته مناقشة عدد من الأوراق البحثية التى تتعلق بالتقارير الإحصائية للأورام فى مصر والوقوف على آخر معدلات حدوث المرض وأنواع الأورام الشائعة بمصر وطرح الحلول والإجراءات الوقائية لمواجهة الزيادة فى إعداد المرضى وتحسين طرق العلاج والتشخيص المبكر.

كما شهد اللواء دكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، توقيع بروتوكول تعاون فى مجال تدريب وتشغيل الشباب، بمراكز التدريب التابعة للوزارة، على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية المرتبطة بالتشغيل فى القطاعات والمصانع التابعة للصندوق، وكذا تدريب الأطفال بلا مأوى، بعد إعادة تأهيلهم فى دور الرعاية على مجموعة من المهن والصناعات الحرفية.


الأكثر قراءة



print