الخميس، 18 أبريل 2024 11:45 م

مفاجآت "التوك شو".. تعليقات النواب على بيان الحكومة.. وطارق عبد الجابر يعود لمصر

مفاجآت "التوك شو".. تعليقات النواب على بيان الحكومة.. وطارق عبد الجابر يعود لمصر شريف إسماعيل فى البرلمان وطارق عبد الجابر
الإثنين، 28 مارس 2016 01:31 ص
كتب برلمانى
تناولت برامج الـ"توك شو"، على مدار أمس الأحد، عددا من القضايا السياسية المهمة، وكان على رأسها مناقشة بيان الحكومة، وتعليقات عدد كبير من النواب على تفاصيل البيان الذين انقسمت رؤاهم ما بين ايجابية وسلبية، إضافة إلى تصريحات من الإعلامى طارق عبد الجابر، بعد إصدار أوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالسماح له بالعودة إلى مصر لتلقى العلاج فى مصر.

شريف-إسماعيل-(9)

وفيما يلى أبرز التصريحات التى تناولتها برامج الـ"توك شو" على مدار اليوم:


عمرو أديب يشكر "برلمانى" لنشر صور النواب الملتفين حول الوزراء.. ويطالب بالتحقيق معهم


قدم الإعلامى عمرو أديب، الشكر لموقع "برلمانى" برئاسة تحرير الكاتب الصحفى محمود سعد الدين، على مجموعة الصور التى نشرها الموقع اليوم على هامش عرض بيان الحكومة أمام مجلس النواب، والتى بينت أن كثيرين من أعضاء مجلس النواب يتهافتون على الوزراء للحصول على توقيع أو تمرير بعض الشكاوى بفى وزاراتهم والجهات التابعة لهم، وذلك بعد إلقاء رئيس الحكومة شريف إسماعيل للبيان أمام المجلس.

وطالب "أديب" - خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على شاشة قناة "اليوم" الفضائية - مجلس النواب بالتحقيق مع بعض النواب الذين حصلوا على توقيعات وتأشيرات من الوزراء داخل المجلس، مناشدًا النواب بالذهاب إلى الوزراء فى وزاراتهم لحل مشكلاتهم وتجنب هذه الصورة تحت قبة البرلمان.

هيثم الحريرى: هناك توجه من الحكومة لرفع الدعم عن المواطن خلال الفترة المقبلة


قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، والمتحدث باسم حزب الوفد: إن اللجنة المكلفة بدراسة برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل لابد أن توصى فى نهاية دراستها بقبول البرنامج أو رفضه أمام النواب.

وأضاف فؤاد فى حواره مع الإعلامية ريهام السهلى ببرنامج يوم بيوم المذاع على قناة النهار اليوم، أنه لم يتم تجديد الثقة فى الحكومة الحالية فمن حق الحزب أو الائتلاف الحائز على الأغلبية داخل البرلمان أن يشكل حكومة جديدة.

رئيس برلمانية المصريين الأحرار: بيان الحكومة تميز بالحديث عن كيفية تخفيض عجز الموازنة


طالب النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة عودة البث المباشر لجلسات مجلس النواب، وأنه لا يتفق مع المعارضين لفكرة البث المباشر، مرجعا عدم بث جلسة بيان الحكومة اليوم إلى غياب البرلمان عن الانعقاد.

وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن برنامج الحكومة جيد جدا، ولكن سيخضع للفحص والمناقشات فى اللجان النوعية بالبرلمان، مشيرا إلى أن بيان الحكومة تميز بوجود أرقام وكيفية تخفيض عجز الموازنة، موضحًا أن مراعاة البعد الاجتماعى للإصلاحات الاقتصادية أمر جيد ضمن برنامج الحكومة، ونلمس جدية الحكومة فى الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة.

شريف-إسماعيل-(2)

وحول مناقشة برنامج الحكومة، أوضح النائب أن رئيس المجلس رحب بالنواب الذين يرغبون فى حضور الجلسات الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة، مضيفًا أن الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار ناقش برنامج الحكومة قبل ذلك، وسنقدم للحكومة ملاحظات الهيئة البرلمانية والحزب على برنامجها، مؤكدا أن اللامركزية أهم وسائل إعادة التدفق السياحى لمصر كما كانت قبل 2011.

شريف-إسماعيل-(4)

وحول إقرار اللائحة الداخلية لمجلس النواب قال "عابد": إن رأى مجلس الدولة استشارى فيما يخص اللائحة الداخلية للمجلس، ومن حقنا إقرارها حال لم نأخذ بتلك الملاحظات ولكننى أؤيد الأخذ بملاحظات مجلس الدولة.

شريف-إسماعيل-(12)

رفعت السعيد: تلقيت بيان الحكومة أمام البرلمان بـ"برود شديد"


قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إنه تلقى بيان الحكومة الذى ألقاء رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أمام مجلس النواب، صباح أمس بـ"برود شديد"، لأنه ينذر الفقراء فى مصر بأن هناك إجراءات شديدة القسوة ستتخذ فى الفترة المقبلة.

واستنكر "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية النهار اليوم، تغيير 10 وزراء فى حكومة المهندس شريف إسماعيل قبل إلقاء بيان الحكومة بثلاثة أيام فقط، مشيرًا إلى أن التعديل الوزارى كان واجبًا وملحًا لكن هذا التغيير فى هذا الوقت وضع مصر فى وضع صعب، متسائلًا "لو أحد النواب وجه سؤالاً لوزيرة الاستثمار الجديدة، فماذا ترد عليه؟" وتابع "هتقول أنا ما قلتش حاجة ومليش دعوة بالكلام ده!".

وأضاف رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، أنه لا يفهم شرط رئيس الوزراء فى توافر الموارد لحماية محدودى الدخل، متسائلًا "ولو مفيش موارد متوفرة هنعمل إيه؟"، مؤكدًا أن المشكلة الحقيقية فى بيان الحكومة هى غياب رؤية الإنذارات التى أطلقها شريف إسماعيل بشكل عادل، بجانب أنه لم يذكر على الإطلاق تحقيق العدل الاجتماعى بالدولة، واكتفى بالحديث عن العدالة الاجتماعية بشكل سطحى.

الداخلية: نتواصل مع الفريق الإيطالى للكشف عن قتلة "ريجينى"


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إنه بعد العثور على متعلقات الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، خلال كشف غموض تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع السرقة بالإكراه، كان من المهم الإعلان عن ذلك، نظرًا لأهمية القضية.

وأضاف "عبد الكريم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية "النهار اليوم"، أن الجهات الأمنية أطلعت الجانب الإيطالى على كل الإجراءات التى اتخذتها وزارة الداخلية حيال هذه القضية، وعلى ما تم العثور عليه من المتعلقات التى تخص الشاب الإيطالى، مؤكدا أن بيان الوزارة لم يشير إلى أى شيء يربط بين التشكيل العصابى ومقتل الشاب الإيطالى.

وأوضح مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن أجهزة البحث بالتنسيق مع الفريق الإيطالى تواصل جهودها لفحص كافة العلاقات والارتباطات الخاصة بأعضاء التشكيل العصابى وتحديد الدوائر المتصلة بهم وظروف الجرائم التى ارتكبوها والمناطق التى شهدت ارتكاب تلك الجرائم وفحص تلك المضبوطات، مضيفًا "الفريق الإيطالى ما زال متواجدا ويتم إطلاعه أول بأول بكل المعلومات التى يتم التوصل إليها".

طارق عبد الجابر: "أنا مش معارض.. والمكتوب على الجبين لازم تشوفوا العين"


كشف الإعلامى طارق عبد الجابر، عن أنه تلقى تهديدات من شخصيات معينة حال عودته لمصر، مضيفًا: "هناك تحريض ضدى حال نزولى مصر".

شريف-إسماعيل-(5)

وقال "عبد الجابر" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إنه بعد عودته لمصر سيسافر لأمريكا لاستكمال رحلته العلاجية، مستطردًا: "أنا مش معارض وسأكتفى بما أنجزته ولست زعيمًا ثوريًا وأنا إنسان فى حالى وسلمى ومش بتاع مشاكل"، مضيفًا: "المكتوب على الجبين لازم تشوفوا العين".

وأوضح أنه لم يعمل فى قناة الشرق فى ظل وجود أيمن نور كرئيس لمجلس إدارة قناة الشرق، مضيفًا: "كيف علم أيمن نور بحقيقة مرضى من عدمه ونحن لم نلتق عمليًا".

شريف-إسماعيل-(10)

طارق عبد الجابر لـ"90 دقيقة": سأعود لمصر 4 أبريل المقبل


أعلن الإعلامى طارق عبد الجابر، أنه سيعود إلى مصر 4 أبريل المقبل، وذلك بعد أن تحدث إليه إعلاميون وحقوقيون التقوا الرئيس وطمأنوه بعدم وجود أى ملاحقات أمنية ضده.

وقال "عبد الجابر" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "هناك إشارات إنى أرجع بالسلامة لأنه لا يوجد ضدى أى حاجة والضامن سلامتى هو الله".

كما أعرب الإعلامى طارق عبد الجابر، عن ندمه لسفره وخروجه من مصر، مضيفًا: "أبديت أسفى وندمى فماذا أفعل مرة أخرى".

وقال "عبد الجابر" إنه لا ينكر هجومه، ولكنه لم يدع للكراهية أو قتل الجنود أو الشرطة، مضيفًا: "الرسول تسامح مع من كان يضع أمامه الزبالة.. أنا ندمان على سفرى وتركى لمصر، ولكننى لست ضد بلدى وناسى وأهلى".


الأكثر قراءة



print