الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

مفاجآت "التوك شو".. أمريكا تبحث عن مصادر جديدة للطاقة بعد الاعتماد على السعودية

مفاجآت "التوك شو".. أمريكا تبحث عن مصادر جديدة للطاقة بعد الاعتماد على السعودية اوباما
الجمعة، 25 مارس 2016 01:39 ص
كتبت إسراء الشرباصى
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الخميس، عددا من القضايا أبرزهم لقاء الدكتورة نهى عبد الكريم خبيرة طاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، التى أكدت أن أمريكا بذلت جهدا كبيرا للبحث عن مصادر للطاقة.

حيث قالت نهى عبد الكريم، أن واشنطن بذلت جهدًا كبيرًا فى البحث عن مصادر جديدة للطاقة، بعد أن كانت تعتمد على المملكة العربية السعودية وإيران وتم حظره عنها فى أعقاب حرب أكتوبر 1973 .

وأضافت "عبد الكريم"، خلال حوارها فى برنامج " 90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أن أمريكا ظنت بأن الاعتماد على مصدر واحدًا للطاقة سيسبب لها أزمة كبرى، مشيرة إلى أن أمريكا كانت تعتمد على الفحم كمصدر للطاقة فى السبعينيات بنسبة 70% ولكن حاليًا تعتمد عليها بنسبة 30%.

وأكدت خبيرة طاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن أمريكا تعتمد على الغاز الطبيعى بشكل كبير كمصدر للطاقة، حيث إن الفحم يسبب ارتفاع درجات الحرارة نظرًا للاحتباس الحرارى، لافته إلى أن كل دولة تبحث عن مصادر للطاقة حسب عدد سكانها وحسب مواردها.



الدسوقى رشدى يبدأ أول حلقات برنامجه قصر الكلام بقسم المهنية والمصداقية


وبدء الكاتب الصحفى محمد الدسوقى رشدى مقدم برنامج قصر الكلام المذاع عبر فضائية النهار الأولى، أول حلقات برنامجه "قصر الكلام" بقسم الحفاظ على المهنية والمصداقية خلال البرنامج، مؤكداً أنه سيحافظ على عقول مشاهديه وأنه سيصون الحياة الشخصية للمواطنين، وأنه سيحافظ على استقلال الكلمة ولن يستغلها للتخوين ولن يجعلها سيفا على رقبة الوطن.
وقال محمد الدسوقى رشدى: "لانسعى لإثارة فتنة ولا صناعة دوشة ولا نقرع طبلة، ولا نمسح جوخا، ولا نزيف حقيقة.. والله على ما أقوله شهيد"، وتعهد محمد الدسوقى رشدى للمشاهدين أن البرنامج سيلتزم بدستور وضعه فريقه لن يخالفه ولن يخترقه.

الدسوقى رشدى يبدأ أول حلقات برنامجه قصر الكلام بقسم المهنية والمصداقية

الاعلامي محمد الدسوقي يؤدي قسم اليمين على الهواء ويعلن عن دستور برنامج #قصر_الكلام وتعهداتة لجميع المشاهدين

Posted by Al Nahar on Thursday, March 24, 2016

الأكثر قراءة



print