الأحد، 19 مايو 2024 10:29 م

ننشر نص البيان الصادر عن "تشريع مجلس الدولة" بشأن مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان

ننشر نص البيان الصادر عن "تشريع مجلس الدولة" بشأن مشروع اللائحة الداخلية للبرلمان مجلس الدولة
الأربعاء، 23 مارس 2016 02:00 م
كتبت هدى أبو بكر
يعكف قسم التشريع بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمود رسلان، الآن على إعداد التبليغ – ملاحظات القسم وحيثياتها على مشروع اللائحة الداخلية - لإرساله للدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى موعد غايته السبت الموافق 26/3/2016.

وينشر "برلمانى" نص البيان الصادر من قسم التشريع بمجلس الدولة، حيث ذكر أنه ورد المشروع إلى المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، يوم الإثنين الموافق 14/3/2016 فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وأحاله رئيس المجلس فور وروده إلى قسم التشريع، واتخذ رئيس قسم التشريع قرارا بتشكيل لجنة مكبرة من أعضاء القسم والمكتب الفنى لدراسة المشروع وتم عقد الاجتماع الأول لطرح التقارير المبدئية على هيئة القسم يوم السبت الموافق 19/3/2016، وتمت مراجعة المشروع بجلسات القسم على مدار الساعة يوميًا حرصًا على إنهاء الأمر فى أقرب وقت ممكن تقديرًا من القسم لما للائحة من أهمية قصوى لمجلس النواب.

وأضاف البيان، أنه تم توفير كافة إمكانيات مجلس الدولة وقسم التشريع لأجل هذا الغرض، وانتهت مجموعات العمل من كافة أعمال المراجعة بمراجعة عدد (438) مادة يوم الإثنين الماضى والموافق 21/3/2016، وتعقد هذه الجلسة لإتمام المراجعة، لنبدأ فى إعداد التبليغ بشأن المراجعة (حيثيات المراجعة وضبط الصياغة).

وشدد البيان على أن قسم التشريع يثمن غاليًا ويشيد بحرص مجلس النواب على اتخاذ اللازم نحو استيفاء لائحته الداخلية للإجراءات الدستورية المقررة حفظًا لها من أى عوار دستورى مع إدراك كامل من قسم التشريع للأهمية القصوى لتلك اللائحة فى سبيل اضطلاع مجلس النواب بدوره المنوط به دستوريًا تلبية مطالب الشعب بسلطة تشريعية قادرة على تحقيق ما ترنو إليه بما يحقق مصلحة المواطن المصرى وطموحاته.

وأكد البيان أن مجلس الدولة وقسم التشريع فى هذا المقام كسائر مؤسسات الدولة حريص كل الحرص على ترسيخ مبدأ الفصل بين السلطات وإعلاء قيم التعاون والتكامل بينها بما يحفظ للبلاد سلطات متعاضدة ليست فى جزر منعزلة فى مرحلة تحتاج فيها الدولة المصرية من الجميع التكاتف والتعاضد.


print