الخميس، 16 مايو 2024 02:00 ص

حمدى سعد: يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لإيقاف الملاحقة القضائية ضد الفلاحين المتعثرين

حمدى سعد: يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لإيقاف الملاحقة القضائية ضد الفلاحين المتعثرين  النائب حمدى سعد وشريف إسماعيل
الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:20 ص
كتب أحمد أبو حجر
تقدم النائب

حمدى سعد سليمان

، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو ائتلاف دعم مصر، بطلب إلى رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، للتدخل العاجل لحل مشكلة 3500 مزارع متعثر فى السداد مع بنك التنمية والائتمان الزراعى من مزارعى، مركز نقادة بقنا، مشدّدًا على ضرورة إيقاف الإجراءات القانونية والقضائية والملاحقة المستمرة ضد المزارعين المتعثرين من قبل بنك التنمية لنهاية العام الحالى، وإسقاط الفوائد والغرامات على المديونيات المطلوبة للمزارعين.

وأضاف "سعد" فى طلبه أن الديون متراكمة على الفلاحين منذ ما يزيد عن 30 عاما، ولم نجد حل من البنك، الذى يهدد المزارعين بين فترة وأخرى بالقضايا والملاحقة القانونية، مشيرا إلى عجز المواطنين عن السداد بسبب ظروفهم الاقتصادية السيئة.

وطالب بجدولة أصل الدين على أكثر من 10 سنوات على أن تكون الجدولة الجديدة بدون مقدم وبدون فوائد جديدة، حيث إن المزارعين ليس لديهم المقدرة على السداد وظلموا من قبل مسئولى البنك من عملية تدوير القروض لأكثر من 30 عامًا، ولا يوجد لديهم دخل آخر للمزارعين لإنهاء المشكلة.

وأضاف الفلاحين هم الفئة الوحيدة التى تقف دوما بجانب الحكومة، وكان لها الموقف المشرف أثناء ثورتين مصر 25 يناير و30 يونيو.

طلب إلى رئيس الوزراء


print