الجمعة، 03 مايو 2024 02:26 م

نائب المنوفية: رئيس الوزراء اعترف أن حكومته غير ناجحة فى إدارة المنظومة الصحية

نائب المنوفية: رئيس الوزراء اعترف أن حكومته غير ناجحة فى إدارة المنظومة الصحية النائب أسامة شرشر وشريف إسماعيل
الثلاثاء، 22 مارس 2016 01:14 ص
كتب أحمد أبو حجر
طالب النائب أسامة شرشر عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة المنوفية، خلال لقاء رئيس الوزراء مع نواب محافظة المنوفية بسرعة تقديم قانون التشريعات الإعلامية خلال الفصل التشريعى الحالى، قائلا: إن سرعة تقديم القانون تحمى مصر من الفوضى الإعلامية، مشيرا إلى أن الآلة الإعلامية أكثر تأثيرا من الحروب العسكرية، قائلا إن رئيس الوزراء طالب المستشار مجدى العجاتى بسرعة الانتهاء من القانون لعرضه على البرلمان.

وقال شرشر فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن رئيس الوزراء وعد النواب بعرض قانون الإدارة المحلية نهاية العام الحالى لتكون هناك لامركزية فى القرارات.

وكشف شرشر أنه تمت مناقشة ملف الأراضى المنهوبة، وملف الشركة المصرية الكويتية التى تصل مساحة أرضها بالعياط لنحو 29 ألف فدان، وتصل قيمتها نحو 180 مليار جنيه، قائلا: إنه وفقا للمستندات فإن أرباح الشركة تصل إلى 210 مليارات جنيه، قائلا كيف يتم دفع 46 مليار جنيه قيمة الأرض.

وتابع أن رئيس الوزراء كشف عن نية الحكومة فى تطبيق نظام الحوكمة يكون فيها المجتمع المدنى شريك مع المحافظين فى القضاء على الفساد المستشرى بالمحليات.

وأكد شرشر أن رئيس الوزراء اعترف أن حكومته غير ناجحة فى إدارة ملف المنظومة الصحية، لأن حال المستشفيات لا يسر حال عدو ولا حبيب وهو مشكلة عامة لكل النواب، كاشفا عن نية الحكومة فى التفكير بالاستعانة بشركات لإدارة المنظومة الصحية وهى مملوكة للدولة نتقاسم معها الأرباح.

وأوضح رئيس الوزراء أن المرافق منهارة فالسكة الحديد تحتاج 100 مليار جنيه، فى حين يصل العجز فى الموازنة إلى 2 ترليون جنيه، بينما يصل حجم الدين العام إلى 244 مليار جنيه بما يعادل 25٪ من الموازنة العامة للدولة.

وأشار أن رئيس الوزراء كشف عن رفض الحكومة لخصصة شوكات قطاع العام لكنه اقترح أن يكون هناك توجه من الحكومة لعرض بعض الشركات فى البورصة المصرية من خلال المساهمين من الشعب، متابعا أن شريف إسماعيل كشف أن حجم الأجور وصل فى الموازنة 218 مليار جنيه لنحو 6 ونصف مليون موظف، كاشفا أنه لا توجد أى خلافات بين الحكومة والبرلمان.

وتابع شرشر أن إسماعيل، وصف لقاءاته مع النواب بالمثمرة وأنه سمع معلومات وحقائق وسلبيات من النواب يسمعها للمرة الأولى.
وقال شرشر: إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل مستمع جيد لا يتكلم كثيرا يعمل فى صمت ويسجل كل الملاحظات ويتخذ قرارات صائبة.

الأكثر قراءة



print