الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

النائب جمال كوش: يجب أن يطال التغيير الوزارى كل الوزراء الذين يجهل الكثير أسماءهم

النائب جمال كوش: يجب أن يطال التغيير الوزارى كل الوزراء الذين يجهل الكثير أسماءهم جمال كوش عضو مجلس النواب
الخميس، 17 مارس 2016 02:13 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية، إن التغيير الوزارى يجب أن يطال معظم الوزراء الذين يضعف أداؤهم والذين يجهل الكثير أسماءهم وليس 5 وزراء فقط كما أشيع إعلاميا.

وأضاف كوش فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، يجب أن يكون على رأس المقالين، و"لسه بدرى عليه يمسك وزارة"، لافتا إلى أن الجميع توقع أنه سيشعر بطفرة فى مجال التعليم بعد توليه الحقبة الوزارية إلا أنه لم يستطع الارتقاء بالمنظومة التعليمية وإنما ازداد الأمر بها سوءًا.

واقترح نائب مستقبل وطن أن يتم استحداث وزارة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وفصلها عن وزارة الزراعة، قائلا: "وزير الزراعة ها يلاحق على إيه؟"، متابعًا أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، قد سبب تعنته فى استصدار تصريحات بناء المدارس على الأراضى الزراعية التى يتبرع بها الأهالى إلى أزمة حقيقية، بالإضافة إلى قضية استيراد القمح المسرطن بفطر "الأرجوت" من فرنسا، وإذا لم يكن ضمن التغيير الوزارى الجديد فعليه أن يحسن أداءه وكذلك وزراء المجموعة الاقتصادية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، على الرغم من أنه يعمل بجد إلا أنه لم يستطع ضبط أداء وزارته بعد خاصة فيما يتعلق فى مجال حقوق الإنسان والتعامل مع المواطنين، مضيفًا أن المواطن يستشعر أن جهاز الشرطة سيفا مسلطا على رقابهم.

وأشاد نائب بنها بدور وزراء الإسكان والشباب ووزير التنمية المحلية وإن كان الأخير تعرقله الأزمات الاقتصادية والميزانية العامة للدولة وتعيقه عن تحقيق ما يطمح إليه.

أما عن وزيرى البيئة والقوى العاملة لفت النائب إلى أنه لا يعلم أسماءهم أو ماذا قدموا أو ما هو دورهم بوزاراتهم إذ ظلت معدلات التلوث البيئى كما هى إن لم تكن زادت وارتفعت نسب البطالة إلى معدلات هى الأعلى فى تاريخ مصر على حد قوله.

وتسائل نائب مستقبل وطن: إذا لم تكن للدولة شركة اتصالات أو اثنتان تنافس فى السوق المصرية الشركات الخاصة وتحقق ربحا يدخل ضمن الموازنة العامة فما أهمية أن تكون للاتصالات وزارة؟

واختتم كوش تصريحاته، أن وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب مهمة وضرورية فى كونها وسيطا بين الحكومة ومجلس النواب وإن كان أداء المستشار مجدى العجاتى ليس جيدا، لافتا إلى أنه قد يرجع ذلك لكبر سنه.




print