السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

النائبة فايقة فهيم تتقدم ببيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير الخارجية بشأن بيان البرلمان الأوروبى

النائبة فايقة فهيم تتقدم ببيان عاجل لرئيس الحكومة ووزير الخارجية بشأن بيان البرلمان الأوروبى النائبة فايقة فهيم وشريف إسماعيل وسامح شكرى وزير الخارجية
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:29 ص
كتب إبراهيم قاسم
تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى وزير الخارجية، بشأن بيان البرلمان الأوروبى وما تضمنه من إهانة لمصر.

وقالت قايقة فهيم فى بيانها المقدم منها لرئيس مجلس النواب، إنه إعمالًا بحكم المادة (134) من الدستور ستقوم بتقديم بيان عاجل موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والسفير سامح شكرى وزير الخارجية بشأن التقرير المدلس الصادر عن البرلمان الأوروبى.

وأوضحت النائبة أن بيان البرلمان الأوروبى أزعج جميع المصريين الشرفاء الغيورين على وطنهم الحبيبة مصر، مشيرًا إلى أنها كبرلمانية ممثلة عن الشعب العظيم فإن قرار البرلمان الأوروبى بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، غير منصف.

وتابعت فايقة فهيم، أن هذا القرار غير منصف، لا يتفق مع حقيقة الأوضاع فى مصر، ويعتمد على أحاديث وادعاءات مرسلة لا تستند إلى أية دلائل، وأن إقحام قضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى" فى قرار يتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر يحمل إيحاءات مرفوضة، ويستبق عمليات التحقيق الجارية التى تقوم بها السلطات المصرية بالتعاون والتنسيق الكامل مع السلطات الإيطالية.

وأشارت إلى أن بيان البرلمان الأوروبى تضمن مبدأ المصالحة مع الإخوان، وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلًا كما أن هذا البيان محاولة للتضييق على الدولة المصرية، فى محاولة من جماعة الإخوان الإرهابية للعودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى.


print