الخميس، 16 مايو 2024 06:16 ص

عضو برنامج تأهيل الشباب: مؤسسة الرئاسة توفر لنا كل الإمكانيات

عضو برنامج تأهيل الشباب: مؤسسة الرئاسة توفر لنا كل الإمكانيات الدكتور إبراهيم حلمى عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة
الإثنين، 14 مارس 2016 10:44 ص
كتب محسن البديوى
أكد الدكتور إبراهيم حلمى، عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أن مؤسسة الرئاسة تبذل ما بوسعها لتوفير التسهيلات، سواء المادة العلمية، أو الصوتية، أو المطبوعة، وكذلك المواقع الإلكترونية، والمساكن للمتدربين القادمين من المحافظات الأخرى.

وقال إبراهيم، فى تصريحاتٍ تلفزيونية: "تقدمت للبرنامج من أجل تطوير قدراتى ومهاراتى وأعد مشروع قائد المستقبل، خاصة أن نسبة الشباب فى المجتمع المصرى 60%" لافتًا إلى أن مصر تعانى من عدم وجود قيادات شبابية تحمل المسئولية، والبرنامج قائم على دمج الشباب، ومؤسسة الرئاسة توفر كل الإمكانيات لنجاح البرنامج.

وأشاد إبراهيم، بمبادرة مؤسسة الرئاسة لتنظيم برنامج لتأهيل الشباب، مؤكّدًا انطلاقه على أسس علمية وأكاديمية ومعرفية، مضيفًا: "أنا شخص كفيف لا أواجه صعوبة أو مشقة فى التأهيل، وأدخل جميع المجالات التدريبية والتنموية وكل العلوم وذوى الاحتياجات الخاصة لا يقبلون الإقصاء، ولذا يتدربون ويؤمنون بفكرة الاندماج مع المجتمع".

وأشار أعضاء البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، إلى أن البرنامج يسعى تأهيل الشباب فى كل المجالات، من خلال دراسة الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجى وطرق القيادة، وذلك فى مدة زمنية تصل لـ 8 أشهر، وأنه وفى نهاية الدورة التدريبية سيقدم المشاركين مشروعات تخرج تهدف للتأثير والتغيير فى المجتمع.

دينا خليل، عضو البرنامج، كشفت اختيار أعضاء البرنامج إلكترونيا، من بين 80 ألف شاب متقدم، وتابعت: "نتعلم لنغير فى المجتمع والدولة دون النظر للمناصب القيادية، والبرنامج عملية مستمرة وهناك بند يشترط الاستدامة والتعلم مدى الحياة، والبحث عن المعرفة دون توقف".

فيما أوضحت دينا داود، عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، أنه فى نهاية البرنامج ستُقَدَّم مشروعات تخرج لكل المشاركين فيه.

print