الجمعة، 17 مايو 2024 01:55 م

تامر عبد القادر: الحكومة تعارض سياسات الرئيس ووزير المالية يكيل بمكيالين فى تنمية الوادى

تامر عبد القادر: الحكومة تعارض سياسات الرئيس ووزير المالية يكيل بمكيالين فى تنمية الوادى النائب تامر عبدالقادر والرئيس السيسى
الأحد، 13 مارس 2016 05:14 ص
كتبت سماح عبد الحميد
اتهم النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب عن دائرة الداخلة بالوادى الجديد، حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتجاهل تنمية الوادى الجديد باعتبارها من أهم المحافظات الحدودية، واصفا أن الحكومة تتعامل مع الوادى على أنها محافظة من دولة أخرى.

وقال عبد القادر فى بيان له: إن وزير المالية يكيل بمكيالين، وإهمال ملف التنمية بالوادى، والامتناع عن تخصيص الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات التنموية، ولفت النائب إلى أنه سبق وأن طالب الوزير بسرعة إنشاء فرع لشركة المياه والصرف الصحى بالوادى، حيث إن الوادى هى المحافظة الوحيدة التى يختفى منها الفرع الخاص بالشركة، موضحا أن المشروع يحتاج 140 مليون جنيه، وأن وزير المالية وعد بتخصيص 45 مليون جنيه كدفعة أولى لكنه لم يف بوعوده.

وأشار النائب إلى أن هذا التجاهل للوادى هو حال حكومة إسماعيل، التى تسير عكس توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أعلن عن انطلاق التنمية من محافظة الوادى الجديد فى الوقت الذى تعارض الحكومة ذلك.

من ناحية أخرى طالب النائب تامر عبد القادر، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بإدراج الطرق الجديدة بالوادى ضمن الخطة القومية للدولة، وهى طرق " تنيدة- منفلوط"، و"الخارجة-سوهاج"، و"الفرافرة-أسيوط"، وإسنادها لشركات جديرة بالتنفيذ، متعجبا من استمرار تعنت الحكومة مع ملف التنمية بالوادى والتعامل بسطحية ورصد الملاليم وتكليف شركات ليست لها أعمال سابقة.

وقال النائب تامر عبد القادر، إنه ليس من المقبول أن يطلق الرئيس التنمية من الوادى وتعارض الحكومة ذلك متجاهلة توجيهات الرئيس.

"برلمانى" ينشر برنامج اللجنة البرلمانية المُشكلة لزيارة محافظة الوادى الجديد


الأكثر قراءة



print