الجمعة، 17 مايو 2024 08:00 ص

حمدى بخيت: "مش هنبيع انتماءنا الوطنى بالفلوس ومقترح عدم أداء الخدمة العسكرية متاجرة"

حمدى بخيت: "مش هنبيع انتماءنا الوطنى بالفلوس ومقترح عدم أداء الخدمة العسكرية متاجرة" حمدى بخيت وبدوى عبد اللطيف
الجمعة، 11 مارس 2016 03:25 م
كتب محمد رضا
قال النائب اللواء حمدى بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، بمحافظة القاهرة، إن مقترح أحد النواب بدفع أبناء القادرين مبلغ مالى مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية، طرح عار تمامًا من الانتماء الوطنى، مضيفًا: "مش هنبيع انتماءنا الوطنى بالفلوس، ووجهة النظر دى قاصرة وفيها أنانية".

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخدمة العسكرية شرف وواجب ينمى قيم كبيرة، ولا يجب أن يستغل أحد الحاجة الاقتصادية للدولة، لأن هذا الأمر متاجرة بحاجة الدولة والانتماء الوطنى، وهو أمر غير مقبول.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة: "لقد شاهدنا أثار عدم أداء بعض الشباب الخدمة العسكرية نتيجة من لم يخدم فى الجيش بسبب الإرجاء من أداء الخدمة، الأمر الذى ترتب عليه وجود جيل من الشباب الغير متفهم للولاء والانتماء وقيم الجيش، والذين تم استغلالهم فيما بعد خلال الفترة الماضية".

وشدد على ضرورة أداء الشباب للخدمة العسكرية لحماية الأرض والعرض، مضيفًا: "لو فى حد معاه فلوس، أولى بيه يدخل ابنه الجيش عشان يطلع راجل يحمى بلده ويحمى فلوسه".

كان النائب بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، اقترح حلول لتوفير التمويل اللازم لاستصلاح الأراضى أحدها إنشاء صندوق خاص تحت إشراف القوات المسلحة، يدفع فيه أبناء القادرين مبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه مقابل عدم أداء الخدمة العسكرية، وفى المقابل توفر مساحة من 5 إلى 10 أفدنة لأبناء الفلاحين والطبقات الوسطى لاستصلاحها، ويوفر لهم التمويل اللازم من صندوق القوات المسلحة، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يكون له تأثير على الانتماء والوطنية لدى الشباب، كما أن له بعد اجتماعى حيث يساعد على تقليل الفجوة بين الطبقات وتنهى الطبقية المسيطرة على المجتمع.


print