السبت، 18 مايو 2024 08:42 م

محمد أبوزيد: تعديلات قانون الشرطة مرضية وتقضى على التجاوزات ضد المواطنين

محمد أبوزيد: تعديلات قانون الشرطة مرضية وتقضى على التجاوزات ضد المواطنين محمد أبوزيد عضو مجلس النواب
الجمعة، 11 مارس 2016 05:05 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال اللواء محمد أبو زيد عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها بمحافظة القليوبية: إن التعديل المقترح على قانون الشرطة والذى سلمته وزارة الداخلية إلى مجلس النواب تمهيد لمناقشته يعالج العديد من السلبيات الموجودة حاليا، والتى ظهرت جليا فى الفترة الأخيرة من خلال تجاوزات بعض أفراد الشرطة فى حق المواطنين .

وأضاف أبوزيد فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مشروع القانون المقدم مرضى ومطلوب لتحول العلاقة بين الشرطة والشعب الذى يجمعهم شعار المنظومة الشرطية إلى علاقة حقيقية واقعية لأنه يهدف إلى تحقيقى الانضباط وحس التعامل مع المواطنين .

وعبر نائب طوخ وقها عن رفضه مطالبة البعض بعودة المحاكمات العسكرية لأفراد الشرطة لأن جهاز الشرطة يعتبر هيئة مدنية نظامية وليست عسكرية، بالإضافة إلى أنه إذا تم ذلك ستعاد الكرة وسيحاول أفراد الشرطة من جديد رفع دعاوى للمساواة بالضباط مثل تلك التى رفعوها بعد ثورة يناير وكسبوها حتى يتم الحقيق معهم أمام مجالى للتأديب .

وأكد النائب أن أبرز ما يجب تعديله بقانون الشرطة هو ضرورة إلغاء تعدد فئات الأفراد التى تشمل العسكرى ومراقب الشرطة ومندوب الشرطة وأمين الشرطة ومعاونين الشرطة وكل له تصنيفه ونظامه الخاص لتكون فئة واحدة يتدرج من خلالها فرد الشرطة فى الرتب .

الأكثر قراءة



print