الإثنين، 03 يونيو 2024 06:57 م

النائب حسن عمر حسانين: مؤسسة حماية الدستور تداخل فى اختصاصات مجلس النواب

النائب حسن عمر حسانين: مؤسسة حماية الدستور تداخل فى اختصاصات مجلس النواب النائب حسن عمر حسانين
الخميس، 10 مارس 2016 08:25 م
كتب محمد سعودى
استنكر النائب حسن عمر حسانين، عضو مجلس النواب، تدشين الدكتور عمرو موسى للجمعية المصرية لحماية الدستور، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تتداخل فى اختصاصات البرلمان.

وقال حسانين، فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، اليوم الخميس: إن البرلمان هو المؤسسة التشريعية فى مصر، وما دشنه الدكتور عمرو موسى يتداخل فى اختصاصات مجلس النواب الذى لن يسمح لأية جهة التدخل فى اختصاصاته.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن البرلمان لو أراد تعديل أية مادة فى الدستور، ليس من حق أى مؤسسة الاعتراض على ذلك لأنه الجهة التشريعية الموجودة فى مصر.

وأشار النائب، إلى أن الوقت الراهن لا يسمح بتعديل الدستور، قائلا: "الأهم الآن هو تطبيق مواد الدستور"، مشيرا إلى النصوص الدستورية المتعلقة بصلاحيات رئيس الجمهورية جيدة وتمنح الرئيس اختصاصاته بلا قيود.

وكان عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، قد أعلن تدشين المؤسسة المصرية لحماية الدستور فى مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين، مشيرا إلى إن المؤسسة تهدف التوعية بمبادئ الدستور، وهى مؤسسة فكرية وتعد منظمة أهلية من منظمات المجتمع المدني، وهدفها هو العمل على تفعيل مواد الدستور وسرعة العمل به والتعريف بروحه ومبادئه ونصوصه.


الأكثر قراءة



print