الجمعة، 17 مايو 2024 03:44 ص

ماجدة نصر تطمئن الطلاب المغتربين.. وتؤكد: "هناقش مطالبكم ومشكلاتكم تحت قبة البرلمان"

ماجدة نصر تطمئن الطلاب المغتربين.. وتؤكد: "هناقش مطالبكم ومشكلاتكم تحت قبة البرلمان" ماجدة نصر
الخميس، 10 مارس 2016 12:08 ص
كتب محمد سعودى
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، إنه يجب أن يكون من أولويات لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى، مناقشة مشكلات طلاب الثانوية المعادلة العربية والأجنبية، عقب تشكليها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أهمية مناقشة مشكلات ومطالب طلاب الثانوية المصريين فى الخارج عموما، وليس فى السعودية فقط.

وأضافت "ماجدة نصر"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "مطالب طلاب الثانوية المصريين بالخارج يجب مناقشتها تحت قبة البرلمان خلال الفترة المقبلة، وعلينا ألا نهتم بفئة الطلاب المغتربين بالسعودية فحسب، إنما ينبغى مناقشة مشكلات كل الطلاب المصريين بالخارج عموما".
كان عدد من طلاب الثانوية المعادلة بالسعودية قد طالبوا مجلس النواب بضرورة مناقشة مطالبهم تحت قبة البرلمان، حيث قالت الطالبة إسراء عصام الشناوى (إحدى الطالبات المغتربات بالسعودية) إن أهم مطالبهم تخصيص نسبة 5% من المقاعد للشهادات العربية، وفصل تنسيق الشهادة المعادلة العربية عن الشهادة الأجنبية، إضافة إلى زيادة عدد رغبات التنسيق للشهادات المعادلة لتكون 60 رغبة، بدلا من 48 رغبة، فضلا عن الشفافية التامة فى إعلان الأعداد المقبولة أمام الرأى العام.

واستطردت النائبة البرلمانية، على هامش تصريحاتها لـ"برلمانى": "لازم ندرس هذه المطالب فى البرلمان، ولكن هناك بعض المطالب فيها مبالغة إلى حد ما، مثل زيادة الرغبات إلى 60 رغبة، فما هو المبرر لذلك، خاصة أن الـ48 رغبة ليس عدد بالقليل؟".

وتابعت عضو مجلس النواب: "مشكلات طلاب الثانوية المغتربين بالخارج تحتاج إلى دراسة متعمقة وجيدة، فهل الامتيازات التى يريدونها لن تكون عادلة مع الطلاب الدراسين فى مصر أم لا؟ وهل ستخدم عدد طلاب أكثر من الذين فى الداخل؟".

وأشارت "ماجدة نصر" إلى أن هذه المطالب ستكون ضمن أولويات لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى عقب تشكيلها خلال الفترة المقبلة.


print