الإثنين، 29 أبريل 2024 09:34 م

إلهام المنشاوى نائبة الرمل: لا يجب الحديث عن المزايا المادية للنواب حتى لا نستفز المواطنين

إلهام المنشاوى نائبة الرمل: لا يجب الحديث عن المزايا المادية للنواب حتى لا نستفز المواطنين إلهام المنشاوى نائبة الرمل
الثلاثاء، 08 مارس 2016 04:20 ص
كتب أحمد أبو حجر
أبدت النائبة البرلمانية إلهام المنشاوى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، ارتياحها لقرار مجلس النواب الخاص

بالغاء المادة 430

من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتى تنص على تقاضى عضو مجلس النواب مكافأة شهرية 15 ألف جنيه وتزيد بنسبة 7% سنويا، قائلة أعضاء مجلس النواب يؤدون واجب وطنى، ولا أفضل الحديث عن المزايا المادية التى سيتقاضها النواب.

وتابعت النائبة البرلمانية فى تصريحات لـ"برلمانى" أنها طالبت الكلمة خلال الجلسة العامة الصباحية للمجلس التى عقدت أمس الاثنين لإبداء رفضها للحديث فى المواد البرتوكولية والخاصة بمكان جلوس النواب مشيرا إلى انها مادة يجب أن تسير بالعرف المتبع أو تمنح الحرية للنائب بالجلوس فى أى مكان.

ورفضت ما جاء بالجلسة لإنشاء نادى للنواب، قائلة: إن ذلك يعطى صورة سيئة للنواب، ويمثل استفزاز للمواطنين وخاصة أن النواب لم يقدموا شيئا لناخبيهم حتى الآن، قائلا: ميصحش نتكلم عن الحاجت دى ونستفز الناس".

كان مجلس النواب قد وافق على حذف المادة 430 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، خلال الجلسة المنعقدة صباح اليوم الاثنين، وقال الدكتور على عبد العال أنه لو أقرت هذه المادة كانت ستطبق اعتبارًا من الفصل التشريعى التالى، أى بعد خمس سنوات هى مدة الفصل التشريعى الحالى، ولكنه فضل أن تلغى، مضيفًا: "النائب محمد عمارة طلب منى حذف المادة 430 من اللائحة الداخلية للمجلس، والخاصة بالمكافأة، صباح أمس الاثنين".


الأكثر قراءة



print