الأحد، 19 مايو 2024 08:44 ص

"المؤتمر" يصدق على تشكيل أمانة الحزب الجديدة بالإسكندرية بعد استقالة 45 عضوا

"المؤتمر" يصدق على تشكيل أمانة الحزب الجديدة بالإسكندرية بعد استقالة 45 عضوا حزب المؤتمر
السبت، 05 مارس 2016 08:48 م
كتب محمد رضا
صدق المجلس الرئاسى

لحزب المؤتمر

، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب، واللواء أمين راضى نائب الرئيس والأمين العام للحزب، وحامد الشناوى نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، على قرار تشكيل أمانة الحزب بمحافظة الإسكندرية، بعد الاجتماع مع التشكيل الجديد بقيادة إسماعيل عبد العاطى أبو كليلة، أمين المحافظة.

وقرر المجلس الرئاسى للحزب - فى اجتماعه اليوم السبت - بأن يبدأ التشكيل الجديد للأمانة العمل من خلال خطة عمل جديدة لمحافظة الإسكندرية، تقوم على الجانب الخدمى، وذلك بالتنسيق مع الأمانة المركزية بالقاهرة.

وفى هذا السياق، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام للحزب، إن التشكيل الجديد لأمانة الإسكندرية تم اختياره بمعايير محدّدة تعتمد على الجانب الثقافى والسياسى الذى يضمن للحزب استكمال مسيرة الأمانة بشكل خدمى وبثقافة أعلى، مشيرًا إلى أن ما تم نشره فى عدد من الصحف والمواقع الإخبارية عن الاستقالات المقدمة عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر فى تصريحات صحفية، أن عدد المستقيلين 6 فقط من أصل 45 عضوًا تم ذكرهم، وأنه لم تصل للحزب سوى استقالة أحمد هلال، رئيس اتحاد الشباب السابق بالمحافظة، ومدير حسابات السيد أحمد مهنى، اﻷمين السابق لحزب المؤتمر بالإسكندرية، والأمين الحالى لحزب الحرية بالمحافظة، كما أكد أن هناك أسماء تم تكرارها فى البيان الذى تم نشره، إضافة إلى وجود أسماء ليست من أعضاء الحزب.

يُذكر أن الأيام الأخيرة شهدت إعلان 45 عضوًا من أمانة حزب المؤتمر بمحافظة الإسكندرية، استقالاتهم من الحزب فى بيان موحد موقع بأسمائهم، مبدين السبب بأن الأمين العام الحالى بالإسكندرية والأمين العام المساعد للحزب والمتحدث الرسمى للحزب، أصروا على افتعال الأزمات منذ أن كان الأخير أمينًا عامًا لاتحاد الشباب، والذى تحول الاتحاد على يديه إلى مجرد اسم على ورق، على حد نص الاستقالة.
المؤتمر يصدق على تشكيل أمانة الحزب الجديدة بالإسكندرية  (1) copy




print