الأحد، 19 مايو 2024 06:43 م

نبيل أبوباشا: لا يمكن محاسبة الآباء على أخطاء الأبناء.. وتشريع "الزند" المقترح مرفوض

نبيل أبوباشا: لا يمكن محاسبة الآباء على أخطاء الأبناء.. وتشريع "الزند" المقترح مرفوض نبيل أبو باشا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار - أحمد الزند
السبت، 05 مارس 2016 06:14 م
كتبت سماح عبد الحميد
رفض البرلمانى نبيل أبو باشا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية، ما قاله المستشار أحمد الزند، وزير العدل، عن تفكيره فى إصدار تشريع يقضى بمعاقبة والدّى الإرهابى.

وأضاف "أبو باشا" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن هذا المقترح مرفوض تمامًا، لأن كل شخص مسؤول عن نفسه، ولو فرضنا أن الابن عاق، فهل يعنى ذلك أن نحاسب والديه؟!.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار تصريحاته، قائلاً: "ارجعوا للشرع، فالقرآن قال: لا تزر وازرة وزر أخرى، ومن ثمّ فإن هذا المقترح مرفوض شكلا وموضوعًا، ولا يمكن أن نقبل بمحاسبة أب وأم ومحاكمتهما على أخطاء الأبناء".

جدير بالذكر، أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، كان قد قال فى تصريحات صحفية خلال تواجده بالكويت، إنه يفكر فى إصدار تشريع ملحق لقانون الإرهاب، يعاقب والدِىّ الإرهابيين، الأب أو الأم، أو متولى التربية، الذين يتركون أبناءهم يهاجرون ويتغيبون عن محال إقاماتهم بالأشهر أو السنوات، ويقولون إنهم لا يعرفون عنهم شيئًا، لأنهم "مجرمون سلبيون"، مضيفًا: "الذى يترك ابنه، أو من عُهِد إليه بتربيته، دون أن يتفحص أحواله، وأين ذهب، ولا يعرف مصيره، فهذا ساعد ولا شك فى الجريمة الإرهابية".


الأكثر قراءة



print