الجمعة، 17 مايو 2024 10:32 ص

وكيل البرلمان: "طوينا صفحة عكاشة وأهم شىء عندنا انتهاء اللائحة وبيان الحكومة"

وكيل البرلمان: "طوينا صفحة عكاشة وأهم شىء عندنا انتهاء اللائحة وبيان الحكومة" السيد الشريف وكيل البرلمان
الخميس، 03 مارس 2016 12:51 م
كتبت سمر سلامة
أكد السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن البرلمان أمامه عدد من الخطوات فى انتظار الانتهاء منها، وهى على الترتيب بيان الحكومة وتشكيل اللجان النوعية حتى تتمكن من دراسة البيان وتحديد موقفنا منه، مضيفًا: "أهم شىء عندنا الانتهاء اللائحة وبيان الحكومة".

وقال "الشريف" لـ"برلمانى"، إن البرلمان لم يبلغ رسميًا بموعد عرض برنامج الحكومة على المجلس، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من اللائحة يوم الأحد القادم، على أن يتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها من ناحية الصياغة لضمان دستوريتها.


وأضاف وكيل مجلس النواب"تشكيل اللجان لن يحتاج وقت طويل للانتهاء من تشكيلها، ويمكن الانتهاء منه خلال جلسة واحدة"، وتابع "ليس لدينا رفاهية الوقت فالبرلمان منذ بدء عمله محاصر بقضايا عديدة، ويحتاج للبدء إنهاء حزمة من التشريعات القوية التى تمس حياة المواطنين، وأن على ثقة أن جميع النواب لديهم الاستعداد لإنجاز المهام التى فى انتظار المجلس".


وعن الاتهامات التى توجه للمجلس فى شأن عدم قانونية ما تم خلال جلسة إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة رد وكيل المجلس قائلًا: "إحنا انتهينا من الموضوع وفتحنا صفحة جديدة، وكل هذا محاولات من جانب البعض لإلهاء المجلس فى قضايا لا طائل منها".

وأشار إلى أن البرلمان لم يتلق بعد أى اتصالات من جانب وزارة الداخلية بشأن تشريعات ضبط الأداء الأمنى.


print