السبت، 18 مايو 2024 07:36 م

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يشيد بما حققته مصر من استقرار سياسى بقيادة السيسى

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يشيد بما حققته مصر من استقرار سياسى بقيادة السيسى السيسى فى كوريا الجنوبية
الخميس، 03 مارس 2016 12:48 م
سول- محمد الجالى
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، إلى مقر رئاسة الوزراء الكورية، حيث عقد اجتماعًا موسعًا مع رئيس الوزراء الكورى هونج كيو آهن بحضور وفدى البلدين.

قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء الكورى رحب بالرئيس السيسى فى زيارته الأولى إلى كوريا الجنوبية، مشيدًا بالعلاقات القوية التى تجمع بين البلدين.

وأعرب رئيس الوزراء الكورى عن تطلع بلاده لتطوير تلك العلاقات، مشيرًا إلى الزخم الذى يشهده التعاون الثنائى بين البلدين فى ضوء ما تم التوقيع عليه اليوم من اتفاقيات ومذكرات تفاهم للعمل المشترك فى مختلف المجالات.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس السيسى، أكد على الأهمية التى توليها مصر لعلاقاتها مع كوريا الجنوبية إلى قدمت مثالًا للتقدم الاقتصادى والتكنولوجى، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون القائمة بين البلدين، بما فى ذلك آلية الحوار بين وزارتى المالية، واللجنة التجارية المشتركة، واللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيرى الخارجية، إلى جانب الآليات القائمة على تعاون رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص مثل مجلس رجال الأعمال المشترك.

ورحب الرئيس بما تم التوقيع عليه خلال الزيارة من اتفاقيات ومذكرات تفاهم فى العديد من المجالات الهامة، فضلًا عما ستشهده من توقيعٍ على عدد آخر من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى الكورى المشترك.

وأكد الرئيس، على أهمية التعاون فى تنفيذ المشروعات ذات الأولوية للاقتصاد المصرى خاصة فى قطاع البنية التحتية، بما فى ذلك مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وغيره من المشروعات فى مجالات الطاقة والنقل وإنشاء المدن الجديدة، وصناعة السفن وتطوير الترسانات البحرية، والتى أبدت بعض الشركات الكورية اهتماماً واضحاً بالتعاون فيها مع الجانب المصرى.

أضاف السفير علاء يوسف، أن رئيس الوزراء الكورى أكد على أن الحكومة الكورية ستعمل على حث وتشجيع الشركات الكورية على زيادة أنشطتها واستثماراتها فى مصر، لاسيما فى ضوء اهتمام العديد من الشركات الكورية بعدد من المشروعات بمصر، مثل إنتاج الكهرباء، وتطوير مترو الأنفاق وإنشاء خطوط جديدة له.

وأشاد رئيس الوزراء الكورى بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس من استقرار سياسى وتقدم اقتصادى شهد معدلات نمو وصلت إلى 4.2%.

وقال الرئيس السيسى، إن مناخ العمل والاستثمار فى مصر آمن ومستقر، مشيرًا إلى الإجراءات والتشريعات التى تم اتخاذها وإصدارها لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال فى مصر.

وأشار الرئيس، إلى أن مصر تغلبت خلال فترة زمنية وجيزة للغاية على مشكلة نقص إمدادات الغاز والكهرباء لقطاع الصناعة وما يضمه من استثمارات، مؤكدًا اعتزاز مصر بالاستثمارات الكورية، ومعربًا فى هذا الإطار عن تقديرنا لتحرك بعض الشركات الكورية نحو تعزيز استثماراتها فى مصر عقب يناير 2011.

كما أعرب الرئيس السيسى، عن اهتمام مصر باستعادة التدفقات السياحية من كوريا الجنوبية، وحرصها على توفير وسائل الراحة والأمان لهم.

وفى هذا الصدد، كد رئيس الوزراء الكورى اهتمام بلاده بالتعاون السياحى والثقافى، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مركز ثقافى كورى فى مصر عام 2014.

وأعرب عن أمله فى أن يلعب المركز الثقافى الكورى بالقاهرة دوراً محورياً فى تحقيق مزيد من التقارب بين الشعبين المصرى والكورى، فضلاً عن قسم اللغة الكورية بجامعة عين شمس.

وأكد الرئيس السيسي اهتمام مصر بالتعرف على التجارب التنموية والتكنولوجية لكوريا الجنوبية، مشيرًا إلى التوقيع على اتفاقية إنشاء الكلية المصرية – الكورية للتكنولوجيا مؤكدًا على أهمية تبادل زيارات الوفود فى مختلف المجالات لتفعيل التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء الكورى إلى أن بلاده حققت نجاحًا ديمقراطيًا واقتصاديًا بعد مرورها بمرحلة صعبة، مؤكدًا حرص كوريا الجنوبية على نقل خبراتها إلى مصر ودعمها من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

print