الخميس، 25 أبريل 2024 02:59 ص

مشروع قانون المنشآت السياحية على طاولة "سياحة النواب" اليوم

مشروع قانون المنشآت السياحية على طاولة "سياحة النواب" اليوم مجلس النواب- أرشيفية
الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:13 ص
ندى سليم

تناقش لجنة السياحة والبرلمان بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائبة نورا على، رئيس اللجنة، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم عمل المنشأت الفندقية والسياحية، والذى يتضمن العديد من القيود والاشتراطات التي تحدد سير العمل داخل الفنادق السياحية، وتنظم عمل بعض الأنشطة والممارسات المتعلقة بصناعة السياحة.

وفى هذا الصدد تعقد لجنة السياحة بمجلس النواب، على هامش الجلسة العامة، اجتماعا لمناقشة بنود القانون التي حددت حزمة من الاشتراطات لحماية النزلاء، وأصحاب المنشآت الفندقية، ولتشجيع الاستثمار السياحى، وكان من ابرز تلك البنود التي وردت بالقانون هو إلزام المنشأت السياحية بعدم تقديم الشيشة إلا بترخيص قيمته لا تقل عن الف جنيه ولا تزيد عن  100 الف جنيه.

كما ألزم مشروع القانون المقدم المنشآت السياحية بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية، مع تحديد أسعار الإقامة ومقابل الخدمات التي تؤديها المنشآت الفندقية لنزلائها، متضمنة الحد الأدنى لها بما يكفل حماية المنافسة المشروعة.

ومن بين القواعد التي نظمها مشروع القانون أيضا منع تقديم الخمور إلا بترخيص خاص، مقابل سداد رسم لا يقل عن 1000 جنيه ولا يجاوز 100 ألف جنيه، يتم تجديده سنويا، مع عدم جواز مزاولة ألعاب القمار في المنشآت إلا لغير المصريين، مع تحديد قيمة الأتاوة، بمالا يتجاوز نصف إيرادات ألعاب القمار.

 


print