الأحد، 19 مايو 2024 10:29 ص

إسقاط عضوية توفيق عكاشة تعرضه للمساءلة القانونية بتهمة السب والقذف

إسقاط عضوية توفيق عكاشة تعرضه للمساءلة القانونية بتهمة السب والقذف توفيق عكاشة
الأربعاء، 02 مارس 2016 09:29 ص
كتب أشرف عزوز
بعدما كشفت مصادر عن اتجاه مجلس النواب لإسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان، يواجه عكاشة عدد من البلاغات المقدمة ضده أمام مكتب النائب العام بتهمة سب وقذف الشخصيات العامة وبعض الرموز الإعلامية والسياسية.
وكان المحامى طارق محمود، طالب فيه النائب العام بتشكيل فريق طبى للكشف على سلامة القوى العقلية لتوفيق عكاشة، ومسئوليته عن أفعاله الشخصية بعد استئذان رئيس مجلس النواب.

وقالت الدعوى إنه بتاريخ 27 فبراير خرج توفيق عكاشة كضيف فى برنامج مصر اليوم على قناة الفراعين بحالة غير طبيعية ويهذى بكلام غير مفهوم عن تفاوضه مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة خلال اللقاء الذى جمعهما فى منزله على بناء 10 مدارس مقابل المذبحة التى ارتكبتها دولته بمدرسة بحر البقر، وأن تتوسط إسرائيل لحل أزمة سد النهضة ما بين مصر وإثيوبيا، وأن تدعم زراعة القطن لتصنيع ملابس داخلية تغزو أوروبا، على حد قوله.

وأضافت الدعوى أن توفيق عكاشة قد ظهر متوترًا، وتحدث فى البرنامج وكأنه يقود البلاد بل أنه قام بخلع بعض ملابسه على الهواء، وهو ما يؤكد وقوع المقدم ضده تحت ضغوط نفسية غير طبيعية تجعله من الممكن أن يأتى بأفعال تشكل خطرًا على حياته، وهو ما يستلزم توقيع الكشف الطبى على قواه العقلية، خوفًا من تدهور حالته ووصولها لمرحلة الخطورة على حياته.


print