الجمعة، 10 مايو 2024 11:28 ص

هالة أبوالسعد: المادة 97 تخلق ائتلافات قوية.. وأعترض على إدارة الموقف داخل البرلمان

هالة أبوالسعد: المادة 97 تخلق ائتلافات قوية.. وأعترض على إدارة الموقف داخل البرلمان هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين
الإثنين، 29 فبراير 2016 03:26 م
كتب إبراهيم قاسم
قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إنه رغم رفض الحزب للمادة 97 من اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس، والخاصة بزيادة عدد من يحق لهم تكوين ائتلاف تحت قبة البرلمان إلى 25% من إجمالى عدد أعضاء المجلس، بدلاً من 20% فى مشروع اللائحة الذى أعدته لجنة المستشار بهاء أبو شقة، إلا أن رأيها الشخصى يتفق مع زيادة العدد، لأن هذا الاقتراح سيساهم فى خلق ائتلافات برلمانية قوية.

وأوضحت عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه لا بدّ من أن تكون الائتلافات البرلمانية قوية، وتتضمن عددًا كبيرًا من النواب، إلا أنها تعترض على إدارة الموقف نفسه، إذ كان هناك خلل من جانب أعضاء المجلس حول هذه المادة، ما أدى إلى انسحاب عدد من الأعضاء من الجلسة العامة.

وأضافت هالة أبو السعد فى تصريحاتها، أن الاتهامات الموجهة لائتلاف دعم مصر بأن المادة 97 من اللائحة مفصلة خصّيصًا له، أمر غير حقيقى، وإنها لا ترى هذا رغم انسحاب حزبها من الائتلاف، غذ إن المادة لا تمنع المستقلين من تكوين ائتلاف قوى، وأقوى من ائتلاف دعم مصر نفسه.


print